الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

رفع درجة الاستعداد بالاقصر تحسبا لسقوط أمطار غزيرة

الخميس 19/يناير/2017 - 04:00 م
السبورة

وجه محافظ الأقصر محمد بدر، برفع درجة الاستعداد بالمراكز والمديريات وإدارة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع جميع الأطقم العاملة والجهات المختصة بالمحافظة، تحسبا لسقوط أمطار غزيرة، خلال الفترة القادمة.
 
كما كلف محافظ الأقصر، بضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة، للتعامل مع تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تأثير الشبورة المائية الكثيفة خاصة على الطرق الزراعية والصحراوية، والتى تقل معها الرؤية الأفقية خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر، على أن يتم وقف سير حركة الملاحة النهرية والمركبات على الطرق السريعة في حال هبوب رياح أو سقوط أمطار غزيرة.
 
 
ومن جانبه ، طالب سكرتير عام المحافظة اللواء حاتم زين العابدين، من المسئولين تحديد السيناريوهات للأزمات المتوقعة واستعدادات المديريات وسبل الاتصال والتنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ الإجراءات اللازمة في حال حدوث السيول أو سقوط الإمطار الغزيرة على المحافظة.
 
وأشار مدير العمليات والأزمات بديوان عام محافظة الأقصر على السيد محمد، إلى أنه يتم التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية في التنبوء بحال الأمطار والسيول والتغيرات الجوية بصفة دورية والإبلاغ بها بشكل فوري للاستفادة منها فى وضع الخطط، والاستعداد المسبق للسيول والأمطار والشبورة لتفادي الآثار والخسائر الناجمة عنها.