الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

بالصور.. محافظ المنوفية يغلق المحال الغذائية غير الملتزمة بأسعار السلع الأساسية

الإثنين 23/يناير/2017 - 07:20 م
السبورة

قام صباح اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بحملة مفاجئة على مدينة السادات تفقد خلالها الاسواق والمحال التجارية ومستشفى السادات المركزي والادارة التعليمية والادارة البيطرية ،بدأت الجولة فى الساعة 8.45 صباحاً واستمرت حتى الساعة 2.50 مساءاً لمتابعة الاسعار وسير العمل والطرق والانارة ولتحقيق الانضباط ، رافقة خلال الجولة 3 فرق من إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ، والتموين.

 

هذا وأثناء توجه المحافظ إلى مدينة السادات تلاحظ وجود أعمدة إنارة مائلة وبلعات صرف صحي غير مغطاة بالإضافة إلى عدم تسوية الطريق ببعض الأماكن بقرية شبرا باص التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم، فأمر على الفور بمجازاة رئيس قرية شبرا باص بالخصم 3 ايام من راتبه ، واصدر تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والقرى بإصلاح أعمدة الإنارة المائلة كلا بنطاقة واكد ان كل من يقصر فى هذا الامر يعرض نفسه للإقالة من منصبه فوراً وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.

 

كما أمر المحافظ بتعيين خدمة مرورية بقرية شبرا باص أيام الاسواق من كل أسبوع، وذلك لتسهيل الحركة المرورية على المواطنين ، ووجه مديرية الطرق بتسوية الطريق عند قرية دبركى ، وفى الطريق أمر عبد الباسط بسحب رخصة السيارة " ع. ص .6135 " وتسليمهما إلى إدارة المرور لإعمال القانون وذلك بسبب سيرها عكس الاتجاه .

 

وأسفرت الجولة أيضا عن تحرير 11 محضر تمويني لمحلات تجارية لعدم الترخيص وغيرها من المخالفات ، وذلك بعد المرور على كافة المحلات التجارية بمدينة السادات " السوبر ماركت ، المطاعم ، محلات الدواجن، الألبان ، الخضروات ، المخابز ، وغيرها..." وذلك للاطمئنان على مدى توافر السلع الأساسية وخاصة " الزيت ، السكر ، والأرز " وإتاحتها للمواطنين مع التأكد من إعلان الأسعار على كل سلعة .

 

كما تبين بالمرور على مستشفى السادات المركزي غياب 84 من العاملين " أطباء ، ممرضين ، فنيين ، إداريين " ، و بالمرور على إدارة السادات التعليمية تبين قيام 12 موظف بترك العمل دون إذن فأمر المحافظ بإحالتهم جميعا إلى التحقيق ، بالإضافة إلى انتظام سير العمل بالإدارة البيطرية بالسادات وتواجد جميع العاملين بها .

اكد محافظ المنوفية انه سيستمر في شن الحملات المفاجئة على الأسواق لضبط الأسعار لحماية المواطنين من جشع التجار وانه سيغلق اى منشأة تجارية لا تلتزم بالإعلان عن الأسعار.