الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

ملك المغرب يمنح المعلمين أوسمة ملكية ..والهلالي يكافئ معلم بـ 30 جنيها تصرف بعد 20 سنة

الجمعة 27/يناير/2017 - 05:01 ص
ملك المغرب
ملك المغرب

منح محمد السادس  ملك المغرب ى مجموعة من موظّفي  ومعلمي قطاع التربية الوطنية أوسمة ملكية شريفة، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة عشر لتربع الملك على عرش أسلافه المنعمين.

وأشار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن هذه المبادرة المولوية تبرز الاهتمامَ الملكي بنساء ورجال التعليم من أساتذة وإداريين وتقنيين وأعوان، والذين برهنوا خلال مسارهم التربوي والإداري عن إخلاصهم لقيم الوطن وتفانيهم في خدمة الصالح العام وتشبعهم بروح الاستقامة والنزاهة وحسن الخلق.

وشملت لائحة الأوسمة الملكية 823 موظفاً وموظفة بالإدارة المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، موزعين على 99 وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة و714 وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، و 10أوسمة الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية.

وعبرت الوزارة عن أحرّ التهاني، آملة أنْ تشكّل لهم هذه الحُظوة الملكية حافِزاً للمزيد من البذل والعطاء خدمة لقضايا التربية والتعليم وفرصة للاستمرار في الوفاء للثوابت الوطنية التي دأب نساء ورجال التعليم على التشبث بها.

جدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم المصرية منحت المعلم ياسر محمد رشاد في أغسطس الماضي استثمار بقيمة 30 جينها وتصرف بعد 20 سنة"، بعد مجهود سنة وتغير حالة المدرسة من وضع سيئ إلى أحسن مدرسة نموذجية على مستوى الجمهورية من بين 54 ألف مدرسة متقدمة للمسابقة،