الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تشكيل فريق طبى لمتابعة حالة"عفاف" بمستشفى جامعة بنها

السبت 28/يناير/2017 - 10:08 م
السبورة

أمرالدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها، بتشكيل فريق طبى على أعلى مستوى من الكليةلمتابعة حالة المريضة "عفاف. ص. ع"، التى أصيب بانخفاض حاد في الدورة الدموية أثناء اجراء منظار للرحم بمستشفى الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه أصدر قرارا بتحويل الفريق الطبى المعالج للحالة منذ استقبالها وحتى اصابتها بالانخفاض الحاد فى الدورة الدموية، إلى التحقيق الإداري، مؤكدا أنه يتابع حالة المريضة لحظة بلحظة، كما يتابع كل الإجراءات التى تتخذ حيالها، مؤكدا أن الجامعة تقوم بتوفير الامكانيات التى تسهم فى قيام المستشفى الجامعى، بدورها التعليمى والعلاجى فى خدمة المجتمع وكل من يلجأ اليها من المواطنين.
وكانت المريضة " عفاف ص ع " دخلت مستشفى بنها الجامعى لاجراء منظار على الرحم، ثم عمل جراحة اخرى بالمنظار على قائمة الدكتور أحمد يوسف استاذ امراض النساء بكلية الطب، بصفته الطبيب المعالج لها، ثم تعرضت لانخفاض حاد بالدورة الدموية أثناء اجراء المنظار للرحم، الذى تم وقفه وعمل الاسعافات اللازمة للمريضة واخراجها الى غرفة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى بعد التحسن فى ضربات القلب والنبض.

وقالت الجامعة إن إدارة المستشفى اتخذت العديد من الاجراءات فى مقدمتها احالة الفريق المعالج للحالة الى التحقيق فورا، كما تم تشكيل لجنة طبية على أعلى مستوى تضم فى عضويتها أساتذة للنساء والولادة والتخدير والرعاية المركزة، على ان تبدأ عملها اعتبارا من الغد لبحث الحالة وتقديم تقرير طبى شامل يحدد فيه طبيعة حالة المريضة، وما اذا كان هناك خطأ طبى من عدمه.

وأكدت جامعة بنها فى بيان لها مساء اليوم، انها لا تقبل تسترا على أية واقعة تجرى فى أي من كلياتها او الوحدات التابعة لها.