الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

"أبراهيم الصايم " : كنت فخورا بوجودي بجوار الرئيس السيسي شعرت بحنان الاب وقال لنا "معجب بكم "

الأحد 29/يناير/2017 - 01:28 ص
السبورة

اكد ابراهيم الصايم ابن قرية الغنيمية بمدينة البلينا بمحافظة سوهاج واحد الشباب المشاركين في المؤتمر الوطني للشباب والذي اقيم بمحافظة سوهاج ، ان الرئيس عبدالفتاح السيسي رسم خريطة جديدة لتنمية الصعيد وان هذا المؤتمر سيغير وجه النظر في شباب الصعيد  

 اضاف "ابراهيم الصايم " احد القيادات الشبابية الواعدة بالصعيد  ، انني كنت فخورا بوجودي بجوار الرئيس في الجلسة الختامية ، وشعرت بحنان الاب وحبه لابناء الصعيد وسعادته بوجوده بيننا ومعنا ، وقال انتم ابنائي والمستقبل لكم ان شاء الله وانا معكم ومعجب بكم وفخور بكم

قال "الصايم " ، ان الرئيس السيسي يشعر بمعاناة اهلي في الصعيد ووضح ذلك في كلمته عندما قال إننى على يقين كامل بأنكم لم تحصلوا بعد على ما تستحقونه، وأدرك إدراكاً عميقاً حجم معاناتكم على مدار عقود من مشكلات متراكمة طالت كافة مناحى الحياة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا،

، أن اعلان الرئيس بأن يكون الصعيد وشبابه على رأس أجندة العمل الوطنى في هذه المرحلة، هو بمثابة طفرة ملموسة فــي مجال التنميـة، وتطويــراً حقيقياً في كافة المجالات السياسية والاقتصاديــة والمجتمعيــة، لابناء بلدي في محافظات الصعيد

اوضح ان الرئيس كانت توجيهاته  واضحة للحكومة وكافة أجهزةالدولة، نحو المضى قدماً في مسارات تحسين أحوال أهل الصعيد على كافة المستويات، وتحسين البنية التحتية مشيرا الي ان الرئيس داعبهم اثناء المؤتمر قائلا " انتم رجاله وتحملتم الكثير والايام القادمة ستتحقق امنياتكم " وسعدنا جدا بتوصيات المؤتمر

 

1- إنشاء الهيئـة العليـا لتنمية جنوب مصر، والتى تهدف إلى الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص عمل والعناية بآثار النوبة، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه خلال الخمس سنوات القادمة.

 

2- إنهاء كافة المشروعات التنموية بمنطقة نصر النوبة ووادى كركر، وتخصيص مبلغ 320 مليون جنيه للانتهاء من تلك المشروعات قبل نهاية يونيو 2018.

 

3- إطلاق مشروع قومى لإنشاء مناطق صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتبدأ المرحلة الأولى منه بإنشاء 200 مصنع صغير بكل محافظة من محافظــات الصعيــد خـــلال الستــة شهور القادمة.

 

4- استمــرار العمـــل فــي توسيـــع نطــاق إجـراءات الحمايــة الاجتماعيــة مــن خلال تطوير برنامج تكافل وكرامة، ليتضمن برامج تشغيل لأبناء الأسر التى يشملها البرنامج من خلال إطلاق مشروعات كثيفة العمالة.

 

5- زيادة الجهود الموجهة لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود في مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان.

 

6- الإسراع فــي تنفيذ مشروع المثلث الذهبى قنا - سفاجا - القصير على خمسة مراحل متتالية، والذى يهدف إلى إنشاء مناطق للصناعات التعدينية ومناطق سياحية عالمية، بحيث يصبح هذا المثلث منطقة عالمية جاذبة للاستثمار.

 

7- تحويل أسوان إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الأفريقية والاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل للترويج السياحى لمصر وإقامة احتفالية كبرى لهذه الذكرى.

 

8ـ استبعاد منطقة "خور قندى" والمقدرة بمساحة تبلغ 12 ألف فدان والمطروحــة بشركـــة الريـف المصــرى، مع وضع تصور متكامل بشأن هذه المنطقة خلال فترة لا تتعدى ثلاثة أشهر.

 

9ـ مراجعة موقف من لم يتم تعويضه في الفترات السابقة لإنشاء السد العالى وما تلاها من خلال لجنة وطنية تشكل من الجهات المعنية على أن تنهى اللجنة أعمالها خلال ستة أشهر على الأكثر.