الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

محافظ المنوفية يغلق أسواق الماشية بتلا وشبرا باص لحين الإنتهاء من تحصين الحمى القلاعية

الأحد 29/يناير/2017 - 10:24 م
السبورة

أصدر الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية قراراً بغلق أسواق الماشية بناحية تلا و شبرا باص مركز شبين الكوم ، وذلك لظهور بعض الحالات المرضية المصابة بالحمى القلاعية للحيوانات بهذه الأسواق لحين الإنتهاء من أعمال التحصين الوقائي.

وذلك بعد ظهور بعض الاصابات بمرض الحمى القلاعية بسوق تلا وقرية كفر الشيخ خليل التابعة لمركزشبين الكوم، وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية أنه تم اتخاذ كاف الاجراءات الوقائية ، وأن الهيئة العامة للخدمات البيطرية بدائرة المحافظة تقوم بالتقصي وسحب العينات من الحيوانات المشتبه بها وتحصينها للعمل على خفض الحمل الفيروسي للمرض والحد من انتشاره.

كما وافق عبد الباسط على غلق مزرعة دواجن بقرية بشتامى مركز الشهداء، وذلك لمخالفتها القرارات واللوائح المنظمة لتداول الطيورالحية .

وشدد المحافظ على رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع إدارات الطب البيطري ، وتكثيف المرورعلى الأسواق والتعامل الفوري مع أى حالات اشتباه ، للوقوف على حقيقة الوضع الوبائي والتأكد من وجود أمراض وبائية من عدمه، ووجه بضرورة التوعية والإرشاد بأهمية التحصين حفاظا على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية، وعلى سلامة المواطنين.