الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنوفية بإحتفالية الهيئة الثانية لتكريم مؤسسات التعليم العالي والبرامج التعليمية المعتمدة بعين شمس

الإثنين 30/يناير/2017 - 12:01 م
السبورة

كرمت اليوم الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية ضمن إحتفالية الهيئة الثانية لتكريم مؤسسات التعليم العالي والبرامج التعليمية المعتمدة من الهيئة خلال العام الجامعي 2015-2016 بهندسة عين شمس وذلك تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور أشرف حاتم الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة والدكتورة عزة آغا نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم العالي ومقرر الإحتفالية ورؤساء الجامعات والنواب وعمداء الكليات بالجامعات. 
حيث أعرب الدكتور معوض الخولي عن سعادته بحصول جامعة المنوفية على هذا التكريم الذي يمثل الكليات الحاصلة على الإعتماد وهم كلية الطب والتمريض والهندسة بشبين الكوم والهندسة الإليكترونية بمنوف. مشيرًا إلى أن هناك زيارة خلال الأيام المقبلة من الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد لكلية العلوم والزراعة لإعتمادها. 
وأشار بأن هذا التكريم هو وسام شرف لكل أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة سواء بالكليات التي حصلت على الإعتماد أو التي تسعى جاهدة للحصول على ضمان الجودة والإعتماد خلال العام الدراسي الحالي 2016 - 2017. 
كما دعا معوض كليات جامعة المنوفية إلى بذل الجهود التي تضمن الحصول على الإعتماد في الدورة القادمة من الهيئة والتي منها معيار التخطيط الإستراتيجي والقيادة والحوكمة وإدارة الجودة والتطوير ومراعاة تطوير وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتنمية الجهاز الإداري بالجامعة إلى جانب المعايير الأكاديمية والبرامج التعليمية وطرق التدريس والتعلم وقواعد قبول الطلاب وجذب الطلاب الوافدين، وتطوير برامج البحث العلمي والأنشطة العلمية والبحثية وتقدم برامج الدراسات العليا والمشاركة المجتمعية وتنمية البيئة.