الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بالصور| وزيرة الهجرة تدعو شركات الإستثمار وسيدات الأعمال لمساندة العمالة المصرية بالخارج

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 10:26 ص
السبورة

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بقمة مصر للأفضل فى دورتها الثانية برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والتي تكرم فيها أبرز 50 سيدة تأثيرا فى مؤسسات الأعمال خلال عام 2016، وسط مشاركة العديد من الشخصيات العامة وقيادات كبرى الشركات والمؤسسات العاملة فى السوق المصرية

 

من ناحيتها اعربت الوزيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بتكريم 50 شخصية نسائية استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة وحقيقية على أرض الواقع خلال العام المنقضي، والدور الإيجابي والفاعل في خلق طفرة ملموسة في المجالات المختلفة، مضيفة أن التكريم يمثل دفعة معنوية مهمة تساعد سيدات مصر علي تحقيق إنجازات أعظم خلال تلك الفترة.

 

كما وجهة الوزيرة التحية للمرأة المصرية الأقل تأثيرا في المجتمع، مؤكدة أن تكريم المرأة الأكثر تأثيرا يعد تشجيع لجميع النساء وأداة مساعدة للشد من ازرهم ومن ثم الاستفادة من كافة العقول النسائية، كما يبعث برسالة للجميع أن المرأة المصرية تستطيع صنع الكثير اذا ما أتيحت لها الفرصة، كما تقدر علي إثبات ذاتها في مجتمع اتسم بالذكورية.

 

واشارت الوزيرة لمشاركة عالمتين مصريتين فى فعاليات مؤتمر العلماء والخبراء المصريين بالخارج الذي نظمته الوزارة خلال شهر ديسمبر الماضي، وقد استطاعتا ان يحققا نجاحات كبيرة في دول المهجر، وكانوا خير دليل علي قدرة المرأة المصرية في تحقيق النجاح حتي خارج بلدها الام.

 

كما بعثت الوزيرة برسالة تحية واعزاز للمرأة المصرية المتواجدة بالخارج، لما تواجهه من صعوبات وتحديات جسام تقف عائق في طريق نجاحها، إلا أن السيدات المصريات بالخارج اثبتن أنهم علي استعاد دائم لواجهة كافة المعوقات لتحقيق ما يصبون إليه من إنجازات حقيقة.

 

 

ودعت الوزيرة في نهاية كلمتها، الشركات المستثمرة وسيدات الأعمال، للعمل يد واحدة في مختلف المجالات، والتعاون لحل أزمات المصريين بالخارج، وفتح آفاق جديدة تخدم العمالة المصرية بالبلدان المختلفة، كما توفير كافة السبل لتطوير العنصر البشري المصري الذي لطالما كان عامل مؤسس وفعال في اي من الدول .

 

وشهدت القمة ، الكشف عن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرا فى الاقتصاد المصري لعام 2016، والتى أشرف على وضع معاييرها "منتدى الخمسين"، ويعد أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا فى الاقتصاد، وذلك فى إطار استكمال خطة المنتدى التى تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة فى القطاعات الاقتصادية، وتنفيذاً لرؤيته عام 2017 التي تهدف  لحث الدولة والقيادة السياسية على المضى قدما فى تنفيذ أهداف عام المرأة  2017.  

 

جدير بالذكر ان قمة الأفضل الأولى قد انطلثت فى 27 يناير 2016 ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة 6 وزراء ، وشهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ووسط حضور مكثف من الاعلام المصري والعربي .