الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تعدل نماذج امتحانات "البوكليت" لطلاب الثانوية العامة

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 01:14 م
السبورة

اكدت وزارة التربية والتعليم انها بصدد تعديل العيوب التى أسفر عنها طرح النموذج الأول لامتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت.

وأوضح الهلالى خلال اجتماعه مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، وموجهى عموم المواد الدراسية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لمناقشة أهم الملاحظات الخاصة بالامتحانات التجريبية الأولى، أن أسئلة الامتحان متعددة بحيث تُغطى أكبر قدر من المنهج، وبالتالي تكون الدرجة المخصصة لكل سؤال منخفضة، وهو الأمر الذي يحول دون تعرض الطالب لفقد كم أكبر من الدرجات في المادة.

وأضاف انه تم خلال الاجتماع عرض ما تم رصده من ملاحظات على النموذج التجريبى الأول؛ لأخذها فى الاعتبار أثناء إعداد النموذج التجريبى الثانى، حيث وجه الهلالى بضرورة توحيد التعليمات الخاصة بالإجابات على النماذج الامتحانية التجريبية وفق الشكل الجديد لكراسة الامتحان، مع مراعاة طبيعة كل مادة، على أن يكون إخراج الكراسة بشكل موحد ومتفق عليه، مشددًا على ترك مساحة مناسبة للإجابة عن كل سؤال، مع مراعاة المدة الزمنية المحددة، والالتزام بجدول مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
وشدد الهلالى على ضرورة الانتهاء من النموذج التجريبى الثانى خلال الأسبوع الثانى من شهر فبراير المقبل، موجهًا بإجراء تطبيق عملى تجريبى لنماذج امتحانات الثانوية العامة داخل المدارس، ورفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة.
كما طالب الهلالى بالتواصل مع كل موجهى المواد والمعلمين بالمدارس؛ لتوضيح التعليمات، والإرشادات الخاصة بتنظيم التعامل مع النماذج الجديدة للامتحانات، بما يضمن تدريبهم على التعامل مع تلك النماذج الجديدة.