السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

المنوفية تشن حملاتها على الاسواق لإعادة الانضباط وضبط الاسعار

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 02:40 م
السبورة

شنت مديرية التموين بالمنوفية حملات مكثفة على مراكز ومدن المحافظة لضبط الاسواق والاسعار ، و ذلك بناءا على توجيهات الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بمحاربة المتلاعبين بالأسعار ومكافحة كافة صور الاستغلال التجاري وحماية المستهلكين من جشع التجار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة .
حيث أسفرت الحملات عن ضبط سيارة محملة بكمية قدرها 103 شيكارة دقيق بلدي 82% مهربه خارج المحافظة وتم تحرير محضر ضد صاحب السيارة ، كما أسفرت عن تحرير محضر ضد صاحب مستودع بوتاجاز بناحية ميت أبو الكوم مركز تلا لتصرفه فى عدد 24 أسطوانة كبيرة زنة 25 كجم ، وتحرير محضر ضد صاحب مركز تعبئة مواد غذائية بناحية كفر زرقان مركز تلا وذلك لحيازته أرز مجهول المصدر وتم التحفظ على 50 شيكارة أرز زنة 25 كجم و60 رابطة أرز بكل رابطة 10 أكياس زنة واحد كجم .
كما تم تحرير محضرين ضد أصحاب محلات مواد غذائية بناحية شبين الكوم وتم التحفظ على803 كجم سكر ، كما تم تحرير عدد 8 محاضر ضد أصحاب محلات بقالة لقيامهم ببيع سجائر بأزيد من السعر الرسمى ، وعدد 2 محضر ضد مجهولين لتجميعهم سولار وبنزين وتم التحفظ على 40 لتر من البنزين والسولار .
من جانبه أكد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية على ضرورةً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لحماية المستهلك من التجار الجشعيين ومنع الممارسات الاحتكارية للسلع وضبط الاسعار