الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

"معلمى أسيوط" تنظم دورة المعلم المحترف.. وتقترب من تدريب 3000 معلم

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 01:28 م
السبورة

نظمت النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط برئاسة هويدا الطماوى، دورة المعلم المحترف وذلك للمرة الخامسة، لتكون بذلك قد قامت بتدريب 2600معلم ومعلمة فى إطار خطة التدريب التى أطلقتها النقابة العامة برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب.

الجدير بالذكر أن دورة المعلم المحترف المنعقدة بالتعاون بين المعهد العربى للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب برئاسة الزناتى وشركة إيجيكس لنظم المعلومات برئاسة الدكتور محمد عبد النور، ومركز هندسة الحياة برئاسة أحمد مرعى، خبير التنمية البشرية، قد لاقت قبول قوى وصيت كبير بين أوساط المعلمين الذين بات بعضهم يحرص على حضور برنامجها لأكثر من مرة.
  
وقالت هويدا الطماوى " إن دورة المعلم المحترف باتت لا تحتاج إلى دعايةً أو توعية للمعلمين لأنها أصبحت من النجاح بمكان فهم يقومون بحجز هذه الدورة قبل موعدها وينتظرون التدريب باشتياق.

واستعرض "عبد النور" خطة النقابة العامة للتدريب وإدراك هيئة المكتب لأوضاع المعلمين واحتياجهم للتطوير، فقامت بوضع أكثر من برنامج يناسب جميع المعلمين وأبنائهم منها "البرنامج التدريبى، المعلم المحترف، والقائد التربوى المحترف، والذاكرة والتذكر لأبناء المعلمين وأخيراً برنامج معلم أفضل"، وهو على قائمة البرامج التدريبة لكونه يغطى كل الفراغات ويشتمل على المتطلبات المحلية والدولية التى يجب أن تتوفر فى المعلم.
  
وتأتى الدورة الخامسة للمعلم المحترف بأسيوط بشكل يضفى عليها مزيداً من النجاح لحضور صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والدكتور على سيد رئيس قسم المناهج بكلية التربية جامعة اسيوط