السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالصور.. "الهلالى" يناقش مع السفير الفرنسى أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعليم

الخميس 02/فبراير/2017 - 02:12 م
السبورة

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى السفير الفرنسى أندريه باران والملحق الثقافى الفرنسى بالقاهرة؛ فى إطار تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعليم.

  أكد الوزيرعلى أهمية التعاون مع دولة فرنسا كدولة صديقة فى مجال التعليم، وضرورة تبادل الخبرات حول تطوير النظام التعليمى فى مصر.

بحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون فى مجال تدريب معلمى اللغة الفرنسية، وكذا معلمى الرياضيات والعلوم الذين يدرسون باللغة الفرنسية، لتطوير مهارة اللغة الفرنسية، ورفع كفاءة التدريس بهذه اللغة، مشيراً إلى وجود عدد (7) مدارس لغات رسمية فرنسية فى محافظات مصر، كما طالب الوزير بزيادة عدد المنح الدراسية للمعلمين.

وأشار الهلالى إلى تفعيل  دور المعهد الفرنسى فى التعاون مع الوزارة  من خلال مراجعة وترجمة كتب العلوم والرياضيات بفروعها المختلفة، للمدارس الرسمية الفرنسية للغات، ومراجعة الكتب الخاصة بالمستوى الرفيع، واختيار أفضلها قبل طباعتها.

تم خلال اللقاء مناقشة بعض المشكلات الخاصة التى تواجه بعض المدارس الفرنسية فى مصر، ووجه الهلالى بتشكيل لجنة؛ لوضع آليات لحل المشكلات التى تواجه هذه المدارس، والعمل على حلها، كل مدرسة على حده، برئاسة رئيس قطاع التعليم العام؛ وبالتنسيق مع مسئولى المدارس.

ومن جانبه أعرب السفير الفرنسى عن سعادته لإهتمام الوزارة بتدريس اللغة الفرنسية، مؤكدًا على ضرورة توطيد العلاقة بين الوزارة والسفارة الفرنسية، ودعم الشراكة بين مصر وفرنسا فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أنهم على أتم الاستعداد لدعم التعليم فى مصر، وفى نهاية اللقاء طالب باران بمخاطبة السفارة بما تم الاتفاق عليه للبدء فى التنفيذ.