الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

عاطف مخاليف: بعد قرار زيادة فواتير الكهرباء.. "الناس مش هتفدع الفواتير"

الخميس 09/فبراير/2017 - 03:40 م
عاطف مخاليف عضو مجلس
عاطف مخاليف عضو مجلس النواب

 أعلن محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المجددة، فى وقت سابق أنه سوف يتم تطبيق قرار زيادة أسعار الكهرباء فى يوليو المقبل، وقال أن الدولة تضع فى أولويتها محدودى الدخل، وأن الأسعار الجديدة التى ستطبق على الكهرباء فى يوليو المقبل ستكون عادلة وسيتحمل الأغنياء الجزء الأكبر من دعم محدودى الدخل، قائلاً: "محدودو الدخل على رأس أولويتنا والأسعار الجديدة ستراعيكم". 

 وقال النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، أنه سوف يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء و محمد شاكر وزير الكهرباء، لرفض الزيادة المقررة لأسعار الكهرباء فى يوليو المقبل، خاصة بعد تدهور قيمة الجنية والإقتصاد المصرى. 

 وتساءل مخاليف، حول آلية اعتماد الوزارة على عدم تطبيق رفع سعر الكهرباء على الطبقة المتوسطة أو الفقيرة، مشيرا إلى أن الحديث عن إلتزام الحكومة بتنفيذ تعليمات صندوق النقد الدولى ليس صحيح، لأن أعضاؤه أعلنوا تنازلهم عن ذلك الشرط بعدما تفهموا مدى إنخفاض قيمة الجنيه. 

 و تابع قائلا " زيادة الكهرباء هتسبب فى نتيجة عكسية لأن نسبة التحصيل فى الزيادة الأولى لأغسطس الماضى قلت بنسبة 20%.. و ده هيخلى الناس تقاطع سداد فواتير الكهرباء.. الناس مش لاقية تاكل بعد تعويم الجنيه وملحقوش يفوقوا من غلاء الاسعار عشان نزود عليهم الكهرباء".