الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الهلالى:تنفيذ (43) مشرع تعليمى هذا العام إنشاء مدرستين على النموذج اليابانى

السبت 11/فبراير/2017 - 03:11 م
السبورة

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع أهالى الضبعة، خلال لقاء جماهيرى حضره السادة العمد والمشايخ بمحافظة مطروح، وأعضاء مجلس النواب؛ وذلك على هامش زيارته لمحافظة مطروح لتفقد إنشاء المدرسة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية بمدينة الضبعة.
أكد الوزير على اهتمام الدولة بمحافظة مطروح، وخاصة القيادة السياسية، مؤكدا أن هذه المحافظة عزيزة على قلوبنا جميعًا، ونحن جميعًا كوزراء نعمل بتوجيهات من السيد الرئيس، ونتحرك فى كل مكان على أرض مصر؛ من أجل الارتقاء بمصرنا الغالية.
وأشار الهلالى إلى أنه يتم تنفيذ عدد (43) مشروع تعليمي هذا العام بالمحافظة، مقارنة بتنفيذ ثلاثة مشاريع فى العام الماضى.
واستجابة لطلب أهالى مطروح وافق الوزير على دعم المحافظة بمبلغ مالى لاستئجار أتوبيسات لنقل السادة المعلمين إلى المناطق النائية.
وردًا على طلب أعضاء البرلمان لبناء عدد من المدارس بالمحافظة، أكد الهلالى على أنه عندما يتم توافر آراضٍ فى المناطق التى تحتاج لبناء المدارس بها؛ فإنه يتم إدراجها فى ميزانية خطة هذا العام من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.
وبالنسبة لمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية، صرح الهلالى أنه سيتم اختيار الطلاب للالتحاق بها من خلال تطبيق معايير دقيقة، مع تخصيص نسبة فيها لأبناء مطروح، وكذلك سيتم تعيين المعلمين والإداريين بها  بالتنسيق مع السيد وزير الكهرباء والطاقة؛ ليكونوا من أبناء مطروح؛ من أجل الاستقرار الأسرى الدائم لهم.
وفى سياق آخر وافق الهلالى على إنشاء مدرسة بالمحافظة على غرار النموذج اليابانى بمدينة الحمام خلال هذا العام، وأخرى فى العام القادم بمدينة مطروح، مؤكدًا على أن الوزارة تخطط أيًضا لبناء مدرسة للمتفوقين بالمحافظة.