الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نكشف كواليس الساعات الأخيرة لـ"التعديل الوزاري" : رئيس البرلمان يتسلم خطاب بمضمون "التعديل" والتغيير يشمل "المجموعة الخدمية".. وكارت أحمر لـ"الهلالي"

الإثنين 13/فبراير/2017 - 01:22 م
السبورة

قبل ساعات من عرض التعديل الوزاري الجديد علي البرلمان تسلم الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان خلال اجتماع  هام أمس الأحد مضمون هذا التعديل فى خطاب رسمى سيعرضه على البرلمان غدا الثلاثاء فى بداية الجلسة ويطلب رأى الأعضاء".

 

ومن المقرر أن يقوم رئيس مجلس النواب سيخطر رئيس الجمهورية بما انتهى إليه البرلمان وموقفه من التعديل الوزارى سواء بالإيجاب أو الرفض.

 

وفي ذات السياق أكد مصدر مطلع لـ"السبورة" أن التعديل الوزاري سوف يشمل من 9 إلي 11 وزير أغلبهم من المجموعة الخدمية وذلك بسبب سواء إدارة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ومن جانبه أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية  والتعليم والتعليم الفنى مستمر فى منصبه، جاء ذلك فى مداخلة هاتفية على برنامج "صح النوم"، والذى يقدمه الاعلامى محمد الغيطى على فضائية "LTC".

 

فيما علقت مصادر مقربة من مجلس الوزراء أنه وبسبب كثرة الأعتذارات عن تولي وزارة التربية والتعليم حتى الساعات الأخيرة ربما يستمر الهلالي ولكن المؤكد أن قيادات عليا قد رفعت الكارت الأحمر في وجه وزير التربية والتعليم مطالبة باستبعادة وأنه في حال استمراره فسوف يتم مطالبته بتقديم مقترحات فعالة لحل أزمة التعليم في مصر مع برنامج عمل حقيقي وواقعي لمواجه هذه الأزمات0