الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

بالفيديو..عمرو أديب يكشف معلومات جديدة عن التعديل الوزارى

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 12:58 ص
السبورة

كشف الإعلامى عمرو أديب، عن معلومات جديدة عن التعديلات الوزارية، ,وقال أن هذه المعلومات حصل عليها عن طرق شخصية وليست رسمية.
 
واصاف "أديب"، خلال برنامجه "كل يوم" على قناة "On e" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أجرى اتصالات بعدد من الأسماء "المشرِّفة" داخل وخارج مصر والتي رفضت المشاركة في الحكومة الجديدة خوفًا من انتقادات برامج التوك شو.
 
وقال عمرو اديب "الوزير في مصر اسمه مكتوب بالرصاص حتى يقرأ القسم أمام رئيس الجمهورية، وأي اسم تسمعه اليوم كمرشح لتولي حقيبة وزارية؛ وارد تغييره غدًا، وهناك 9 أو 10 أو 11 وزيرًا سيتم تغييرهم واثنين لم يتم الاستقرار عليهما حتى الآن".
 
واكد "أديب"، أنها المرة الأولى، التى ترسل الحكومة لمجلس النواب الأسس والقواعد التي تم على أساسها اختيار الوزراء، فضلًا عن بيانات الوزراء والسِّيَر الذاتية الكاملة لهم، كما أنه وللمرة الأولى أيضًا تقرر الحكومة اختيار عضو أو اثنين من البرلمان؛ لضمان موافقة المجلس على التعديلات الوزارية.
 
واشار إلى أن هناك أربع جهات رقابية في مصر، يجب أن توافق على أسماء الوزراء الجدد في حكومة شريف إسماعيل، موضحا أن الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية هي "الدكتور علي مصيلحي" لتولي حقيبة وزارة الاستثمار، و"عمر مروان" لتولي حقيبة وزارة الشئون القانونية، و"معوض الخولي" لوزارة التعليم العالي، و"هشام الشريف" لوزارة التنمية المحلية، و"عبد المنعم البنا" لوزارة الزراعة.