الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

محافظ الأقصر يوجه بتخصيص نقطة أسعاف بالمستشفى العام

الخميس 16/فبراير/2017 - 11:38 م
السبورة

وجه محافظ الأقصر محمد بدر بتخصيص نقطة اسعاف ثابته داخل مستشفي الأقصر العام لسرعة نقل المرضي واسعافهم وتحسباً لاي طارئ موجها مدير المستشفي بدراسة امكانية توسيع الصيدليات وزيادة عدد النوافذ المطلة علي الفناء الخارجي داخل المستشفي لوقف حالات التكدس علي صرف العلاج داخلها .
 
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ الأقصر علي عدد من مستشفيات المحافظة لتفقد اعمال التطوير التي تتم بها والمنشأت الجديدة التي يجري العمل فيها ضمن مشروع تطوير المنظمة الطبية بمحافظة الأقصر والذي يشمل  كافة مستشفيات المحافظة  التي تضم مستشفيات جديدة بالعديسات وارمنت واسنا وتطوير واحلال وتجديد مستشفيات البياضية والأقصر العام والقرنة  بالاضافة الي المستشفي الدولي بهدف تقديم خدمة صحية افضل للمواطنين .
 
كلف المحافظ خلال جولته مدير مستشفي الأقصر العام بدراسة مقترح انشاء مدخل للإسعاف النهري من الناحية الغربية للمستشفي المطلة علي النيل لسرعة نقل المرضي القادمين من القرنة مشددا علي انجاز العمل بمشروع تطوير الاقسام والغرف لتسليمها في اسرع وقت ممكن .
 
قال مدير مستشفي الأقصر العام الدكتور ابو النجا حجاجي انه تم انجاز  ما يقارب من 90 % من اعمال التطوير بالمستشفي والتي بدأت منذ حوالي عام ونصف بهدم الجزء الشمالي بغرض زيادة عدد الاقسام وتوسيعها لتستوعب اكبر قدر ممكن من المرضي وتعمل علي الحد من ازمة نقص اجهزة الغسيل الكلوي والحضانات واسرة العناية بعد التوسع في الاقسام فضلا عن تحسين مستوي الخدمة المقدمة للمرضي .
 
وخلال تفقد لاعمال التجديد بمستشفي البياضية شدد المحافظ  علي سرعة الانتهاء من اعمال التطوير في الموعد المحدد محذرا من التأخير او التباطؤ في العمل خاصة بعد ان تم تمديد الموعد المقرر للشركة المسئولة عن اعمال الاحلال والتجديد للمستشفي .