الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

إقبال كبير من معلمي وسط إسكندرية على " المعلم المحترف "

السبت 18/فبراير/2017 - 05:30 م
السبورة

نظمت النقابة الفرعية للمعلمين بوسط إسكندرية ، اليوم السبت ، بنادي الشاطئ للمعلمين ، دورة " المعلم المحترف " ، لرفع الكفاء المهنية والبشرية لمعلمي وسط الإسكندرية أثناء التعامل مع طلابهم خاصةً ، وبصفة عامة في شتى المجالات الحياتية .
تأتي هذه الدورة في إطار التعاون بين النقابة الفرعية واتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين .
وتضمن البرنامج التدريبي الذي - شهد إقبال كبير من المعلمين - العديد من النقاط الهامة منها تحقيق الإتزان النفسي ، إحداث التغيير الإيجابى فعلياً ، بناء الثقة فى العقل الواعى ، معرفة مبادئ المعلم العليا ، معرفة كيفية تحقيق الألفة وزيادة محبة الناس ، إستخدام طرق مختلفة في التعليم للوصول لحالة التوافق مع الآخرين ، زيادة المهارة في أساليب الاتصال حتى يتثنى للمعلم إيصال المعلومة للطالب بطريقة دقيقة ، إجتناب أسباب فشل الحصة والوصايا التي تؤدى إلى نجاحها ، وبالأساس تحديد هدف وغاية المعلم .
حاضر في الدورة أحمد مرعي مدرب التنمية البشرية المعتمد من المركز الكندي والأكاديمية الدولية لصناعة العبقرية ، ومن المقرر منح المتدربين كتاب المعلم المحترف ، وشهادة المعهد العربي للدراسات معتمدة من اتحاد المعلمين العرب وموثقة من وزارة الخارجية المصرية ، وكذلك شهادة معتمدة من المركز الكندي التابع للدكتور إبراهيم الفقي .
ومن جانبه ، استعرض الدكتور محمد عبدالنور مسؤول التدريب بالمعهد العربي لللدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب ، خطة الاتحاد للإرتقاء بالمعلم المصري والعربي مهنياً ، مشيراً إلى أنه تم توقيع بروتوكل تعاون بين الاتحاد والبورد البريطاني لعمل مبادرة غير مسبوقة تحت عنوان " مبادرة معلم أفضل " والتي ستنطلق أولى فعالياتها في 26 فبراير الجاري من مدينة القاهرة .
حضر الدورة التدريبية صباح مكاوي رئيس النقابة الفرعية بوسط الإسكندرية ، وعبد الحليم فواز أمين الفرعية ، ومحفوظ إبراهيم أمين صندوق الفرعية ، وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة .