الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الأهلى يواجه ذئاب الجبل فى مهمة صعبة اليوم بالدورى

الأحد 19/فبراير/2017 - 12:13 م
السبورة

يلتقى فريق الأهلى المقاولون العرب فى الخامسة مساء اليوم الأحد،  على استاد السلام ضمن مباريات الجولة الـ19 لمسابقة الدورى الممتاز.
 
ويدخل الأحمر اللقاء متصدرًا جدول  الترتيب برصيد 46 نقطة،ف يما يحتل الذئاب المركز الثامن برصيد 24 نقطة بعد خسارته الأخيرة امام الاتحاد السكندرى.
 
الأهلى يلعب هذه المباراة من أجل الفوز فقط ولا بديل غيره من أجل الهروب من نار الانتقادات التى لاحقت اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى بعد خسارة كأس السوبر ثم تعادل سلبى باهت أمام الإسماعيلى بالجولة الماضية.
 
والتقى الفريقان فى 76 مباراة قبل صدام الليلة فاز الفريق الأحمر فى 51 لقاء وفاز الذئاب فى 7 وكان التعادل "7 إيجابى +11 سلبى" شعار 18 مواجهة، وسجل المارد الأحمر 125 هدفًا فى شباك المقاولون كان آخرهم هدفى محمد نجيب وعبد الله السعيد فى مباراة الدور الأول هذا الموسم، بينما سجل الذئاب 46 هدفا فى الشباك الحمراء.
 
الشغل الشاغل للجهاز الفنى للأهلى فى الـ48 ساعة الماضية كان محاولة علاج الأخطاء والسلبيات التى ارتكبها اللاعبون فى مباراة الإسماعيلى وأبرزها التمركز الخاطئ أمام مرمى المنافس وبطء التمريرات الطولية ووجود ثغرات فى وسط الملعب والتسرّع فى إهدار الفرص بطريقة غريبة، ولهذا طلب حسام البدرى من الجميع ضرورة تفادى كل هذه الأمور تمامًا فى مباراة اليوم للفوز واستعادة الثقة من جديد.
 
البدري أيضًا أكد للاعبين أن المرحلة المقبلة لا تقبل أي تهاون من أي لاعب وأن الجميع مُطالب ببذل أقصى جهد للمضي قدمًا نحو الانتصارات والحفاظ على اللقب، وشدد المدير الفنى على أن مباريات الدور الثانى ستكون أكثر قوة وتحدى بسبب تنوّع الأهداف لدى كل الأندية فمنهم من يرغب فى عدم الهبوط وفرق أخرى تبحث عن اللقب أو المربع الذهبى على أقل تقدير.
 
التغيير داخل تشكيل الأهلى أمام المقاولون سيتم في أضيق الحدود، فمن الوارد مشاركة أحمد فتحى فى وسط الملعب بدلاً من حسام غالى، فيما يستمر غياب عبد الله السعيد لعدم تعافيه من آلام العضلة الخلفية، وينتظر أن يكون التشكيل كالتالى:
شريف إكرامي وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هانى وعلى معلول وأحمد فتحى أو (حسام غالى)، وحسام عاشور ومؤمن زكريا وميدو جابر وأجايي وعمرو جمال.
 
على الجانب الآخر، يخوض المقاولون لقاء الليلة على أمل الفوز وتعميق جراح الأهلى وأيضًا استعادة الثقة المفقودة بين اللاعبين والإدارة التي قامت بتوقيع غرامة مالية قدرها 40 ألف جنيه على كل لاعب بعد الخسارة أمام الاتحاد السكندرى بهدف نظيف فى الجبل الأخضر.
 
الجهاز الفنى للذئاب بقيادة محمد عودة، شاهد آخر لقاء بين الأهلي مع الإسماعيلي لمذاكرة الخصم جيدًا وتوزيع الأدوار على لاعبيه بما يضمن له الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية على أقل تقدير.
 
وينتظر أن يلعب المقاولون مواجهة الليلة بتشكيل مكوّن من: محمود أبو السعود حارس مرمى، أمامه: إبراهيم القاضي ومحمد سمير وأحمد علي وكريم الديب فى الدفاع، إبراهيم الشايب وإبراهيم عبد الخالق ومحمد فاروق وعبد الرحمن جبنة فى الوسط، الهجوم: أحمد على وإسلام فؤاد.