الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ضبط مسئول كبير بالتعليم لتلقيه رشاوى بقيمة 25 الف جنيه من كل فرد للتعيين فى وظائف حكومية

الإثنين 20/فبراير/2017 - 06:10 م
السبورة

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية مسئول تكنولوجيا المعلومات بمديرية تعليم المنيا، بتهمة الحصول على رشاوى من راغبى التعيين، بواقع 25 ألف جنيه لكل حالة، مقابل اصطناع مستندات تمكنهم من التعيين، بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

كانت معلومات وردت للعميد عصام زكريا، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، من أحد المواطنين، تفيد تلقى "هـ. سمير" 42 سنة، أخصائى أول تكنولوجيا تعليم بمديرية التعليم، مقيم ببندر المنيا، رشاوى من راغبى التعيين بمديرية التعليم، بواقع 25 ألف جنيه عن كل حالة، وعلى مدار 3 شهور تم خلالها رصد تحركاته، من خلال تسجيلات المكالمات الهاتفية، وما دار من مساومات بينه وآخرين ممن يرغبون فى التعيين. وتم تقديم مقدم رشوة مقدارها 10 آلاف جنيه، تم ترقيمها من قبل هيئة الرقابة، وأثناء تلقيه مبلغ الرشوه، ألقى فريق من هيئة الرقابة الإدارية القبض عليه، فى الوقت الذى كان يجرى فيه تصوير الواقعة بالصوت والصورة، وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على محررات وأوراق مزورة وممهورة بأختام مزيفة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2899 إدارى قسم شرطة المنيا لسنة 2017.

 وقرر أحمد خلف الحسينى وكيل نيابة بندر المنيا، تحت إشراف المستشار عبد الرحيم عبد المالك المحامى العام الأول لنيابات جنوب المنيا، حبس المتهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات .