الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم توضح موقف الصف السادس الابتدائى من الالغاء والعودة الى النظام القديم

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 08:45 م
السبورة

قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الوزارة تدرس حاليا الغاء شهادة الصف السادس الابتدائى وتعود المرحلة الابتدائية خمس سنوات والامتحانات على مستوى الادارة التعليمية ، حيث إن الوزارة تدرس مقترح أولياء الأمور بإلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي.

وأشار حجازي، إلى أنه فى حالة إلغاء شهادة الصف السادس الإبتدائي سوف يتم عمل الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية وليس المحافظة ، مؤكدا أن ذلك سوف يوفر على الوزارة كثيرا من حيث الطباعة وأعمال الكنترول. 

جاء هذا خلال مطالبة اولياء الامور وحملة ثورة امهات مصر ضد المناهج التعليمية بتخفيف مناهج جميع السنوات التعليمية ، وكذلك الغاء الصف السادس الابتدائى .    

كما يطالب اولياء الامور بتغيير المناهج ابتدااءا من العام القادم ، واما بالنسبة لمشاكل الفصل الدراسى الثانى وهو الغاء امتحانات "الميد تيرم" وهو مطلب الكثير من اولياء الامور ، إلا أن الوزارة قد رفضت هذا المطلب ولكن قد تم الوصول إلى حل وهو إلغاء أجزاء من منهج شهر أبريل القادم لجميع السنوات الدراسية الابتدائية والاعدادية والشهادات .
ومن المنتظر ان تحدد الوزارة خلال الفترة القادمة الاجزاء التى سيتم الغائها وارسال نشرات رسمية من قبل التوجيهات الفنية بذلك لجميع مدارس الجمهورية