خدمات

التعليم توضح حقيقة الغاء مادة التربية الدينية

الخميس 23/فبراير/2017 - 06:18 م
السبورة
 
في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بوضع آليات تضمن إرساء قيم التسامح وقبول الآخر، ونبذ العنف والتطرف وترسيخ المبادئ والقيم الأخلاقية في نفوس أبنائنا الطلاب بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي.    
وردًا على ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اتجاه الوزارة نحو تضمين كتاب دليل المعلم المرجعي في القيم والأخلاق والمواطنة بالمناهج الدراسية بديلاً عن كتاب التربية الدينية.
تُفيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تم نشره وتداوله في هذا الصدد ما هو إلا كلام عارٍ تمامًا عن الصحة ولا أساس له، وأنه لا توجد نية مطلقة لإلغاء مادة التربية الدينية.
وفي سياقٍ متصل أوضح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام؛ أن الدكتور الوزير كان قد وجه بتشكيل لجنة فنية عليا – تضم ممثلين عن القطاعات المعنية بالوزارة، وممثلي المراكز البحثية؛ لمراجعة وتعديل " كتاب القيم والأخلاق والمواطنة " (دليل مرجعى للمعلمين)، وإعداد مكونات تعليمية للطلاب في هذا الشأن، وذلك في إطار ما تبذله الوزارة من جهود؛ لتحديث المناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي بما يتلاءم مع المعايير القومية والدولية وبما يُلبي متطلبات العصر وما هو متوقع مستقبلاً، واستكمالاً للجهود المبذولة لغرس وترسيخ القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية المصرية لدى أبنائنا الطلاب وإعلاء السلوكيات الدافعة للعمل والتقدم.
وإذ تُهيب الوزارة بكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بضرورة تحري وتوخي الدقة اللازمة قبل نشر أية معلومات في هذا الشأن وأن يتم الرجوع في كل ما يتعلق بأخبار الوزارة إلى الجهات المعنية بالوزارة والموقع الرسمي لها.

تعليقات Facebook