الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مجلس النواب يناقش استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية لسد العجز في مرتبات المعلمين

الجمعة 24/فبراير/2017 - 07:29 م
السبورة

أعلنت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، عن عقد 3 اجتماعات الأسبوع المقبل وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة.

 حيث من المقرر أن تناقش اللجنة في الاجتماع الأول يوم الأحد المقبل مقترحات أعضاء اللجنة حول مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعى، وطلب الإحاطة المقدم من النائب طلعت خليل عمر، بشأن عدم اعتراف الجهات الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام والخاص بخريجى الجامعات الخاصة، واستبعادهم من أى مسابقات لشغل الوظائف الشاغرة المعلن عنها بمعرفة هذه الجهات، بحجة أنهم من خريجى الجامعات الخاصة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

كما تستعرض اللجنة فى اجتماعها المقرر له يوم الإثنين تقرير مقدم من الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، بشأن الموضوعات المتعلقة بجامعة المنصورة، وتستأنف مناقشة مقترحات أعضاء اللجنة حول مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعى.

وفى اجتماعها المقرر له الثلاثاء المقبل تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور محمد أحمد فؤاد، بشأن استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية لسد عجز المرتبات الخاصة بأكثر من 4000 مُعلم تم تعيينهم على ميزانية الصناديق الخاصة بمحافظة الجيزة حسبما ورد بطلب الإحاطة.

كما يناقش الاجتماع ذاته طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد زكريا محيي الدين، بشأن تسرب الطلاب من مدارس الفصول الدراسية وتأثيرها على العملية التعليمية، وعدم إنشاء مدارس جديدة، وإحلال وتجديد المدارس القديمة بكفر شكر محافظة القليوبية حسبما ورد بطلب الإحاطة.