السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. وزير التعليم العالي يفتتح مهرجان كرة القدم الخماسي بأسنان عين شمس

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 08:40 م
السبورة

شهد أ.د خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهرجان الثاني للكرة القدم الخماسية الذي نظمته كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس وسط حضور طلابي مميز يأتي ذلك في إطار سعي الجامعة الدائم إلى تشجيع أبنائها الطلاب على ممارسة الرياضة تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ا. د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. إيهاب سعيد القائم بأعمال عميد الكلية وذلك  بمشاركة جامعات " (عين شمس ممثلة في 11 كلية) ، القاهرة، حلوان، بنها"

حيث أكد ا. د. عبد الوهاب عزت على أن الجامعة تهتم بالرياضة وتسعى دائما إلى إقامة مثل هذه المسابقات لتشجيع الطلاب على المنافسة الشريفة وتفريغ طاقتهم في المسار السليم مضيفا أن الجامعة لا تقتصر فقط على العلم إنما هي مكان لممارسة الأنشطة وتكوين الصداقات

. ومن جانبه أشار ا. د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تدعم النشاط الطلابي بكافة أشكاله  الفنية، الرياضية، الاجتماعية.

وأضاف الشرقاوي أن الرياضة تساهم في إعداد جيل يحترم الروح الرياضية وينشرها. وأقيم على مدار اليوم مجموعة من مباريات كرة القدم الخماسية بمشاركة ما يقرب من 150 طالب من الجامعات المشاركة وإنقسمت المباريات إلى مجموعتين مقسمة على ملعبي كلية طب الأسنان"الملعب الجديد " وملعب كلية الصيدلة حيث ألتقت فرق " العلوم، الحقوق ، طب الأسنان، الطب، التربية جامعة بنها على ملعب طب الأسنان. وعلى الملعب الآخر تنافس فرق" جامعة حلوان، الآداب، كلية الصيدلة، حاسبات ومعلومات، جامعة القاهرة.

وأسفرت مباريات مهرجان كرة القدم الخماسية عن فوز منتخب جامعة حلوان بالمركز الأول وجاءت كلية العلوم بجامعة عين شمس فى المركز الثانى وكلية الحاسبات والمعلومات فى المركز الثالث.

وصرح د. إيهاب سعيد القائم بأعمال عميد الكلية ان المارثون المقام اليوم قائم بتشجيع من وزير التعليم العالي وهذا لإيمانه بان العلم و الرياضه شيء هام في حياة الطلاب وانه اذا كان العلم ينشط الفكر فان الرياضة تمد الطالب بالحيوية .

يذكر أن زيارة أ.د. خالد عبد الغفار هي الأولى لجامعة عين شمس منذ توليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمى حيث كان عميدا لكلية طب الأسنان بالجامعة،  نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث قبل أن يصبح وزيراً للتعليم العالى والبحث العلمى.