الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

نقيب الصحفيين الأسبق: مبارك رفض ترشح نجله وقال لي: "هرمي ابنى فى النار"

الجمعة 03/مارس/2017 - 09:12 م
السبورة

 قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك حاول جاهداً أن يقدم على قدر ما يستطيع لمصر،لافتاً إلى أن مبارك انشأ بنية تحتية جيدة وانتقل من سيطرة الحكومة والقطاع العام على كافة الاقتصاد إلى فتح آفاق للقطاع الخاص، مشيراً إلى أن مبارك أخطا فى ثلاث أشياء، أولهم قضية التوريث، وطول فترة بقائه فى الحكم، والثالثة عدم توجيه لغة خطاب حقيقة لمواجهة الشباب، قائلا خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين أنه رفض ترشح نجله جمال وقال له: هرمي ابني في النار.

 وأضاف مكرم خلال حواره عبر برنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائية الحياة، أن الرئيس الأسبق مبارك كان وطنيا، نافياً ما أشيع حول كونه رجل يتبع الإدارة الأمريكية، قائلا:" الأمريكان كانوا بيخططوا لإسقاطه وأرسلو وزيرة الخارجية لكى تطالب المصريين بالفوضى البناءة"، مشيراً إلى أنه شاهد عيان على توتر العلاقات بين مبارك وبين جورج بوش الابن، والدليل على ذلك المعاملة السيئة فى الزيارة الأخيرة للوفد المصرى، حتى أن مبارك كان مصدوما من ذلك التعامل.

 وأشار نقيب الصحفيين الأسبق، أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك تأخر كثيراً فى فهم قضية التغيير، لافتاً إلى أن مبارك حتى الانتخابات الأخيرة التى اجراها رجل الأعمال أحمد عز، لم يكن راضياً عن ترشح نجله للانتخابات الرئاسية، قائلا: مبارك قال لى هوا أنا هحط ابنى فى النار.. دى نار يا مكرم، وسألته 3 مرات فى هذا الموضوع، وكان واضحا أنه غير موافق على ذلك ".

 وتابع مكرم، أن مبارك أهين وكان يكفى رحيله عن سدة الحكم، والحوار الذى حدث بينه وبين الدكتور حسام بدراوى، لافتاً إلى أن بدراوى أخبر مبارك بتنازله عن الحكم، لأن كافة الطرق مسدودة والمواطنين يريدون رحيلك من الحكم، مشيراً إلى أنه يجب رد الاعتبار لمبارك لأنه لم يخن، ولم يتخل عن مصر فى ظروف عصيبة، وكان هناك أكثر من ملجأ.