الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. محافظ أسيوط يوقف مسئولى مدرستين 3 أشهر

السبت 04/مارس/2017 - 11:51 ص
السبورة

قرر المهنس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، وقف مسئولى مالى بمدرستى (أبنوب الثانوية التجارية, وجمال عبد الناصر الثانوية المشتركة ببنى مر) 3 أشهر عن العمل وذلك لمخالفتهما الضوابط المالية للعمل الخاصة بإعادة القيد للطلاب والتزوير فى محررات مالية رسمية.

جاء ذلك بناء على المذكرة التى تقدم بها صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مفادها قيام  (ن. س. م) بتحصيل مبالغ مالية من الطالبات عند التقدم لإعادة القيد أكثر من المقرر، حيث أن المقرر تحصيله هو 29 جنيها فى حين يقوم بتحصيل مبلغ ما بين (100: 150: 200) جنيه مما يعد مخالفة مالية هو ما أكدته التحقيقات التى تمت بمعرفة أعضاء الشئون القانونية، وباعترافات 14 طالبة من طالبات المدرسة اللاتى تم إعادة قيدهن.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن الواقعة تعود إلى يوم الأربعاء الماضى حينما وردت معلومات للمديرية مفادها قيام المذكور بتحصيل مبالغ أكثر من المقررة كرسوم إعادة قيد للطالبات، حيث أنه من المقرر 29جنيها ويقوم المذكور بتحصيل مبالغ تصل إلى 200جنيه.

وأضاف وكيل الوزارة على الفور تم تكوين لجنة برئاسة وكيل الوزارة وعضوية كل من المهندس محمد إسماعيل النمر، مدير عام التعليم الفنى ورشاد عبد الحى مدير إدارة أبنوب التعليمية و2 من أعضاء الشئون القانونية بالإدارة وفور وصول اللجنة المدرسة وبفحص المستندات وأوراق إعادة القيد الخاصة بالطالبات.

وأشار بدوى إلى أنه بسؤال الطالبات الذين بلغن 14طالبة بمعرفة أعضاء الشئون القانونية أيدوا ما جاء بالبلاغ، وأن المسئول المالى بالمدرسة تقاضى منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين (100و200) جنيه مقابل رسم إعادة القيد فى حين أن الرسوم القانونية مقابل إعادة القيد 29جنيها فقط 

وذكر أنه تم إعداد مذكرة وبعرضها على المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط أصدر قراره السابق باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف المذكور عن العمل لمدة ثلاثة أشهر.

ومن جانب آخر أصدر المحافظ قرارا بوقف المسئول المالى لمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية المشتركة ببنى مر ث3 أشهر عن العمل وذلك لقيامه بالتزوير فى محرر رسمى خاص بإيصال توريد التأمين الصحى.

جاء بناء على المذكرة التى تقدم بها مكرم حلمى، مدير التوجيه المالى والإدارى بالمديرية، لوكيل الوزارة، والتى تتضمن أنه خلال متابعته للمدرسة رصد قيام ( ح، ج) المسئول المالى بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية المشتركة ببنى مر بالتزوير فى محرر توريد التأمين الصحى (الصورة الحمراء) بتغيير التاريخ من سنة2015/ 2016 إلى سنة 2016/ 2017 إلى جانب بعض المخالفات المالية الأخرى.

وبعرض الواقعة على وكيل الوزارة رفعها إلى المحافظ وأصدر قرارا بوقف المذكور عن العمل لمدة ثلاثة أشهر.