الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الزناتي : توفير فرص عمل احترافية للمعلمين في السوق المحلي والدولي

الأحد 05/مارس/2017 - 09:39 م
السبورة

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن التعاون مع البورد البريطاني من خلال تنظيم مبادرة " معلم أفضل " ، يأتي في إطار المساهمة في تطوير العملية التعلمية وخلق جيل من المعلمين قادر علي إدارة المنظومة بأعلى معايير الجودة العالمية .

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأحد في افتتاح برنامج " معلم محترف معتمد " ضمن مبادرة " معلم أفضل " بمقر نادي المعلمين بمدينة طور سيناء .
وأوضح " الزناتي " أن تلك المبادرة تهدف أيضاً إلى إيجاد فرص احترافية للمعلمين في السوق المحلي والدولي ، وتحقيق أعلى النتائج في المنظومة التعليمية بإتقان وسائل و أساليب التعليم الحديث .

إلى جانب مواكبة المتغيرات العالمية وإستخدام تكنولوجيا التعليم المتطورة وتحقيق متطلبات ومعايير الأمن والسلامة الدولية في بيئة التعليم وتحسين مستوى الأداء الإداري في المنظومة التعليمية .

وأشار رئيس اتحاد المعلمين العرب إلى أن بكورة فاعليات مبادرة معلم أفضل والتي انطلقت من مدينة القاهرة في  26 فبراير الماضي حققت نجاحاً غير مسبوق ولاقت إعجاب وإستحسان المتدربين كافة وكذلك المتابعين من المعلمين ، لافتاً إلى أن تنظيمها في فرعية جنوب سيناء اليوم والنقابات الفرعية الأخرى خلال الفترة المقبلة يأتي حرصاً من النقابة والاتحاد على الوصل إلى المعلمين في كافة ربوع الجمهورية  .

وأعرب " الزناتي " عن شكره للدكتورة فاطمة الثلاب المدير الإقليمى للبورد البريطانى للتدريب بالشرق الأوسط ، والدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطانى للتدريب بالشرق الأوسط ، والدكتور محمد راشد المطيري ممثل البورد البريطاني في مشروع مبادرة "معلم أفضل" بالشرق الأوسط ، وماجدة العرفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية باركي للتدريب ، على الجهد المبذول والتعاون الإيجابي ، مضيفاً أن تم التفاوض مع البورد البريطاني لتخفيض سعر الدورة من 660 دولار إلى 550 جنيه للمعلم المصري نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .
 
حضر الافتتاح الدكتور محمد راشد المطيري ممثل البورد البريطاني في مشروع مبادرة "معلم أفضل" بالشرق الأوسط ، وماجدة العرفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية باركي للتدريب ، والدكتور محمد عبد النور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب ومسؤول مبادرة " معلم أفضل " في مصر ، ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء ، وعصام رجب رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء ، وياسر عرفات أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء ، وماهر أبو طالب رئيس مجلس إدارة شركة نيو هارت وأحد الراعيين للمبادرة ، والمحاسب فوزي همام رئيس مجلس مدينة طور سيناء ، والشيخ خليل الحويطي رئيس مجلس الأمناء بمحافظة جنوب سيناء ، الشيخ جمال حبيب مدير عام المنطقة الأزهرية بالمحافظة ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والنقابية بالمحافظة