السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التموين ترد على احتجاجات المواطنين اليوم بسبب تقليل حصة الخبز

الإثنين 06/مارس/2017 - 05:14 م
السبورة

قام العشرات من أهالي مدينة دسوق بكفر الشيخ، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة دسوق، اعتراضًا على تقليل كميات الخبز اليومية لأصحاب النوت "الكارت الذهبي".

حيث قام المحتجون بقطع طريق شارع الجيش من أمام مجلس مدينة دسوق، ومنعوا مرور السيارات القادمة من اتجاه الموقف العمومي، رافضين الانصياع للعقلاء بفتح الطريق.

كما أطلق الأهالي المحتجون الهتافات المناهضة لوزير التموين، والمطالبة بعدم المساس بأرغفة الخبز، ومنها "الصحافة فين الغلابة أهم" و"واحد اتنين رغيف العيش فين"، و"العيش العيش يا حكومة فين".

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية نفت ما تردد عن خفض حصة الفرد من الخبز إلى 3 أرغفة بدلا من 5 يوميا.

واستنكرت وزارة التموين والداخلية الداخلية تورط وسائل إعلام في ترويج شائعة خفض حصة الخبز المدعم للفرد من 5 أرغفة يوميًا إلى 3 فقط وتبني وجهة نظر فئة ضيقة من أصحاب المصالح تضغط في هذا الاتجاه في الوقت الذي لا تتدخر فيه الوزارة جهدا لتأمين وصول الدعم للمستفيدين وخفض أسعار السلع الأساسية.

وأكدت الوزارة أن حصة الفرد 5 أرغفة يوميا كما هي دون تغيير، وأنه لا توجد خطة لدى الوزارة للاقتراب من حقوق المستفيدين من دعم الخبز المدعم كما يدعي، موضحة أنه لا صحة مطلقًا لما يتم تناوله من بعض وسائل الإعلام حول هذا الموضوع، ويؤكد الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن عدد الأرغفة المقرر للمواطن سيظل كما هو دون تغير 5 أرغفة.