الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالمستندات.. تلاعب وتزوير في نتائج مدرسة ابتدائية بمحافظة مطروح

السبت 11/مارس/2017 - 08:50 م
السبورة

أظهرت مجموعة من المستندات تزوير فى نتائج طلاب مدرسة ابتدائى بمطروح  وبالرغم من فتح التحقيقات في مختلف الجهات إلا إن هذه الظاهرة مستمرة منذ سنوات وما زالت مستمرة في التفشي  إضافة إلى زيادة حالات الغش بطريقة غير مسبوقة.

وطالب أحد المعلمين بمدرسة العبور الابتدائية بمطروح وزير التعليم الدكتور طارق شوقي  ببحث مستندات تلاعب وتزوير في نتائج امتحانات بعض الطلاب بالمدرسة.

وأكد المعلم وولى أمر أن وقائع التلاعب تتضمن تغيير نتائج في بعض  الأوراق التي يوجد بها تلاعب داخل كنترول المدرسة في بعض أوراق الإجابة من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الخامس.

وأكد المعلم ان التزوير في نتائج امتحانات الطلاب بالترم الأول تمثلت في تغيير درجات الطلاب من راسبين إلى ناجحين  حيث تم تغيير درجة الرقم السري لبعض الطلاب.

 

وتابع"  أنه يوجد عدم تطابق بين الدرجات الواردة في كشوف أعمال السنة لما هو مسجل بالكنترول كما تم تشغيل القلم الرصاص والجاف وهى مخالفة يحاسب عليها القانون  مشدد على أنه تم استخدام المزيل  داخل الكنترول وهو مخالف وممنوع قانونا وقال المعلم الذي رفض ذكر اسمه انه تقدم بشكوى إلى وزير التعليم ومحافظ مطروح ووكيل وزارة  التعليم".