السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

أزهر أسيوط: ورش عمل تدريبية لمحكمي مشروع تحدي القراءة العربي

الأحد 12/مارس/2017 - 12:45 م
السبورة

نظمت إدارة المكتبات بأزهر أسيوط ورش عمل تدريبية للسادة المحكمين على مستوى المعاهد الازهرية. صرح بذلك الدكتور عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط .

وأضاف عبد الناصر أن ذلك يأتي في اطار تنفيذ التعليمات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بخصوص مشروع تحدي القراءة العربي في نسخته الثانية، مشيراً إلي أن المشروع حقق رواجاً كبيراً في المشاركة الأولي للمعاهد الأزهرية بأسيوط والتي حققت مراكز متقدمة علي مستوي الجمهورية، متمنياً أن يحقق أبناء أسيوط مركزاً أفضل من العام الماضي للمشاركة في التصفيات النهائية التي تقام بدولة الإمارات الشقيقة .

وقالت أمية هاشم، مدير المكتبات، أن الورش تمت إقامتها علي يومين لتدريب المحكمين علي كيفية التحكيم في هذا المشروع، منوهة عن أن من قام بالتدريب السادة الذين تلقوا التدريب المركزي في القاهرة، وجهزت الإدارة ست قاعات تدريبية لتدريب هؤلاء المحكمين والذين تم ترشيحهم من قبل الإدارات التعليمية .

وأكد طارق معروف، منسق المشروع بأسيوط، علي أن هذه الورشة تأتي استكمالا لما تم من خطوات في تنفيذ مسابقة "تحدي القراءة العربي" والتي بدأت فعالياتها في منتصف نوفمبر 2015 بالاجتماع الأول بالإمارات وتنفيذ أولى خطوات  المشروع بالمعاهد الواقعة في نطاق الادارات التعليمية والاتفاق على آلية التنفيذ، مشيراً إلي أن ورشة العمل  طرحت الإنجازات التي تمت العام الماضي ومناقشة دليل المشاركين، وتبادل الآراء بين المشاركين للوصول إلى صيغ مشتركة، والتحديات من حيث آلية التطبيق، ومواعيد التصفيات على مستوى المنطقة وعلى مستوى الجمهورية .