الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالفيديو : "اللي عنده معزة يربطها".. القصة الكاملة لـ"بوسة الحضانة" وتحرش الطفل بزميلته وتحرش اولياء الامور ؟

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 10:51 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على مدار الساعات الماضية انشغلت مواقع التواصل الإجتماعي بالحديث عن خناقة أولياء الأمور تحت مسمى "خناقة المعزة" تلك المشاداة التي تحوّلت لحديث الساعة، بعد نشرمقطعاً صوتياً خاصاً بجروب إحدى المدارس، حيث تحدثت إحدى الأمهات عن واقعة تعرض ابنتها لموقف غير أخلاقي من جانب زميل بفصلها، بعد أن حضنها وقبلها، ورد عليها والد الطفل عبدالرحمن قائلا: "اللي عنده معزة يربطها".

 

بداية قصة "خناقة المعزة"

بدأت القصة في رسالة من إحدى الأمهات على جروب للواتساب خاص بمدرسة أبنائها عبرت فيه عن استيائها من قيام "عبد الرحمن" أحد زملاء ابنتها الصغيرة، الطالبة في صف أول أول (حضانة)، بتقبيلها وحضنها في الفصل، فقامت عبر تسجيل صوتي داخل جروب المدرسة بشكوى لوالدة عبد الرحمن.

 

رسالة والدة البنت

وقالت أم البنت: "أنا واحدة منتقبة، وجوزي ملتحي، ومانعى عيالي أنهم يكلموا ولاد،وبنتي الصغيرة أنا منبهة عليها متتعاملش مع أولاد.. قولوا عليا رجعية بس أنا حرة في ديني..ابنك يبوس بنتي ويحضنها بتاع إيه، لو سمحتي كلمي ابنك أن ده مينفعش، أخوها الكبير دلوقتي عاوز يضربه ومينفعش كد أرجوكي أنا اتكلمت معاكي قبل كده، وابني عاقب بنتي وضربها كل مرة كان ابنك بيكلمها".

 

رسالة والد عبد الرحمن

وبعد نشر التسجيل الصوتي للأم، ظهر تسجيل صوتي منسوب لوالد الطفل عبد الرحمن قال فيه عبارته الشهيرة التي أصبحت حديث مواقع التواصل الإجتماعي: "اللي عنده معزة يربطها..أنا ابني يبوس زي ما هو عايز".

 

 جدل على مواقع التواصل الإجتماعي

وفور نشر التسجيل الصوتي لوالدة البنت ووالد عبد الرحمن، أصبحت مشاداتهم حديث السوشيال ميديا، حيث إنتهالت التعليقات منها من يهاجم الأم، ومنها من ينتقد والد الطفل عبد الرحمن، كما تصدر هاشتاج على موقع التوينات المصغر "تويتر" تحت عنوان "اللي عنده معزة يربطها" للتعليق على خناقة أولياء الأمور.

 

علق أحد رواد "تويتر" يدعى ماجد فؤاد ساخراً فقال: "يا جماعة والنبي اللي عنده معزة يربطها..احنا داخلين على أبو عبد الرحمن وده بيخليه يبوس أي واحدة"، وانتقد آخر يدعى مينا فايق، طريقة والدة البنت، فقال: "الحوار مسخرة، ولو حد ركز دي مصيبة بجد أن أولياء الأمور الكبار بيفكروا كده".

 

 فيما استنكرت سميرة، الموقف وقالت: "في مجتمعنا المرأة لها ضوابط شرعية في اللبس والتعامل والشغل والخروج، إنما الراجل مظبوط لوحده ومحدش يقوله عيب ولا حرام".

 

حقيقة الخناقة

وبعد الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت "هاجر أم عبد الله الشواف" واحدة من أولياء الأمور في فصل الطفلين أصحاب المشكلة، أن هذا التسجيل الصوتي المنسوب لوالد عبد الرحمن "الطفل المتحرش" غير حقيقي، ورجحت أن يكون التسجيل مفبرك، فقالت في تدوينة لها على موقع التواصل الإجتماعي: "التسجيل الصوتي لوالد عبد الرحمن مفبرك، لأن تسجيل والدة البنت كان على جروب يضم الأمهات فقط، وكان فيه رد من والدة الطفلة، وهناك العديد من التسجيلات التي تظهر حقيقة الخناقة ولكنها لم تنشر".

 

وحول حقيقة الخناقة كتبت هاجر: "خلفيات الخناقة بدأت من أول السنة الدراسية، الولد "عبد الرحمن" من أول السنة قرفنا في المدرسة كلام في حاجات منتهى قلة الأدب و السفالة و شتيمة كمان استحي قولها، و إحنا كأمهات تواصلنا الأول مع أمه عشان سلوكيات ابنها إن كان سلوك لفظي أو سلوك أخلاقي لكن للأسف مفيش أي موقف بيتاخد مع الولد و بيزداد فى قلة الأدب و آخر ما زهقنا تم التواصل مع المدرسة و تم استدعاء ولى أمر الولد و المدرسة دلوقتي متابعه الولد".

 

وأشارت هاجر، أن أحد الأمهات داخل جروب المدرسة هي التي قامت بنشر التسجيل الصوتي لوالدة البنت من باب المزح والفكاهة، مطالبة الجميع بعدم تداول القصة المفبركة وتسجيل الصوتي لوالد الطفل احتراماً لوالدة البنت وحفاظاً على خصوصيتهما.