رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

"قبل ربط المعزة" ..!!

الأربعاء 15/مارس/2017 - 01:16 ص

انتشر تسجيل صوتي خاص بالوتساب لأم ترفض تقبيل طفلتها في المدرسة من طفل بالفصل ، ورد عليها شخص وقال اللي عندة معزة يربطها في تهكم غريب وعجيب..!

وتم تداول التسجيل علي مواقع التواصل وأصبح مثار سخرية ..!!

 

هذة الأم لديها الف حق في كلامها ، وهي أم مصرية بمعني الكلمة، ما الداعي لأخذ كلامها بسخرية، لتصبح حديث ونكات السوشيال ميديا..!!

الشعب المصري لم يعد كما كان قديما،  فثقافة الانترنت وافلام السبكي وغياب التربية الدينية السليمة، والتعليم المتدهور،  وغياب التربية من مدارسنا،  وكثافة التلاميذ في الفصول، ووجود كوكتيل من مدارس اجنبية بمصر ...

كل ما سبق ادي لتغييرات كبيرة في العادات والتقاليد وتسببت في اختلاف الاجيال ومعاملاتهم ..  ففي الماضي  كانت التصرفات اللاخلاقية قد تظهر مع بداية مرحلة المراهقة ، و كل ما سبقها من سنوات هي فترة طفولة بمعني الكلمة، وكانت تصرفات الأطفال نابعة مما يشاهدونه في القناة الاولي والثانية والثالثة فقط لا غير قبل انتشار الفضائيات والانترنت والسوشيال ميديا، وكانت الرقابة الابوية محكمة والامهات متفرغين لتربية أبنائهم، أما الآن فالوضع اختلف وأصبحنا كوكتيل من ثقافات مهجنة ، والأسر لم تعد كما كانت، فالاب والام مشغولون في كسب لقمة عيشهم واصبحت التربية ملقاة علي عاتق زملاء الدراسة والانترنت والفضائيات والسبكي ...  وياليتنا اخذنا ثقافة كاملة من الغرب بعادات جيدة ، ولكننا ناخذ أسوأ ما فيهم ونترك مميزاتهم..

ونهاية.. نداء للرجل الذي قال تلك الجملة اقول له .. "قبل ربط المعزة ربي نفسك وإبنك أولا "  وكن فاعلا في تطوير مجتمعك وعودة التقاليد والعادات المصرية الأصيلة لما كانت علية قديما.