الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بعد اصابة أكثر من 3000 تلميذ.. السيسي يتابع الإصابات بين تلاميذ سوهاج.. المحافظ: الحضور 85%

الجمعة 17/مارس/2017 - 09:56 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عن قرب موقف اصابة عدد كبير من تلاميذ المدارس الابتدائية في سوهاج بحالات اعياء. ويتلقي تقارير دورية حول تطور حالتهم. 

أضاف يوسف في تصريحات صحفية. ان الرئيس وجه بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للتلاميذ المصابين. وتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الواقعة. مشددا علي اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها الحفاظ علي صحة تلاميذ المدارس والعمل علي ضمان سلامتهم. 

وكانت غرفة عمليات مديرية الصحة بسوهاج قد أعلنت اصابة تلاميذ من 8 مدارس بالمحافظة باشتباه في تسمم. وتم نقلهم إلي المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. 

من جانبه أكد المحافظ د. أيمن عبدالمنعم استقرار العملية التعليمية بالمدارس بمختلف الادارات التعليمية بالمراكز لافتا إلي ان لجان المتابعات التي شكلها من مفتشي وموجهي التربية والتعليم للمرور علي المدارس اثبتت ان نسبة حضور التلاميذ بلغت 85% بمختلف المراحل التعليمية. 

أضاف أنه لا توجد أية تداعيات لإحداث حالات الأعياء وأنه تم التنبيه علي تناول مديري ونظار المدارس لحملات توعية للتلاميذ خاصة في كلمات طابور الصباح للتأكيد علي حضور المدرسين والاداريين حيث بلغت نسبة حضورهم أكثر من 90% في كل الادارات التعليمية. 

أشار د. عبدالمنعم إلي أن جميع الحالات المشتبه فيها خرجت من المستشفيات بعد تماثلها للشفاء تماما وصرف العلاج اللازم ولا توجد أية حالات جديدة علي مستوي كل الادارات التعليمية. 

من ناحية أخري واصلت نيابة أخميم الكلية باشراف المستشار أحمد عبدالباقي المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج تحقيقاتها مع مسئولي التربية والتعليم والاستماع لمسئول الصحة في وقائع حالات الأعياء والقيئ التي أصابت 3553 تلميذا وتلميذة في 8 مدارس بإدارتي أخميم وساقلته التعليمية. 

كما استعجلت النيابة وزارة الصحة ارسال تقارير المعامل المركزية بالوزارة بشأن نتائج تحاليل عينات الأغذية التي تم ارسالها من المخازن والمدارس التي شملتها أحداث اصابة التلاميذ خلال الأيام الماضية لتحديد المتسبب في الأحداث. 

طالب عادل شهاب الدين الشريف عضو مجلس النواب بسوهاج وزارة التربية والتعليم باستبدال صرف الأغذية المدرسية بصرف اعانات تغذية بقيمة الوجبات الغذائية مؤكدا ان الاصرار علي صرف الوجبات يعد اهدارا للمال العام واستفادة التلاميذ منها لافتا إلي أن صرف الاعانات تعد أكثر موضوعية وافادة ووقف نزيف اهدار المال العام. 

كما أعلن النائب أحمد نشأت منصور انه تقدم بطلب احاطة لوزيري الصحة والتربية والتعليم بشأن اصابة أكثر من 3000 تلميذ بسوهاج جراء تناولهم الوجبات المدرسية.