الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مستشارى المواد يحددون الموضوعات التى سوف يتم الامتحان فيها للمرحلتين الابتدائية والاعدادية لجميع المواد الدراسية

السبت 18/مارس/2017 - 02:32 م
السبورة

اعلن مستشارين المواد المختلفة بوزارة التربية والتعليم عن الموضوعات والتى سيتم حذفها من امتحان اخر العام وتصبح للاطلاع فقط ، حيث أكد يسري سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم، أنه تم إرسال فاكس لتوجيه العلوم بكل المديريات، يفيد بتفعيل القرار الخاص بحذف كل المقررات التي تم دراستها حتى 11 مارس من امتحانات نهاية العام، مع الوضع في الاعتبار الموضوعات التي يوجد بها مفاهيم متصلة مرتبطة ارتباط وثيق ببعضها.

وأوضح "سويرس"، أن هناك في مقررات مادة العلوم موضوعات لا يمكن تجزئتها، مثل الجهاز الدوري المقرر على الصف الخامس الابتدائي، لا يمكن فصل تركيب القلب عن الدورة الدموية، وبالتالي فسوف نضطر لعدم حذف أي من هذه الأجزاء من امتحان نهاية العام. 

وكما حدد مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأجزاء والوحدات والدروس التى يتم الامتحان فيها خلال الفصل الدراسى الثانى بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.  وأوضح فاكس رسمى تم تعميمه على جميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية على تحديد الأجزاء التى تشمل امتحانات الرياضيات فى الفصل الدراسى الثانى وفقا للاجزاء فى الفاكس المرسل بالمديريات التعليمية والمرفق بالخبر .

واما مستشار اللغة الانجليزية نبه بأن يكون امتحان منتصف الفصل الدراسي "الميدترم" فى منهج شهر فبراير كاملًا ونصف منهج شهر مارس على ألا يتم إدراج هذا المنهج خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني. وقالت إيمان يوسف مستشارة المادة بالوزارة على إنه سيتم عمل بيان بالوحدات التى سيتم إدراجها فى الميدترم وإرساله لجميع المديريات لتوزيعه على المدارس.

وبالنسبة لمادة اللغة العربية قال الدكتور أحمد شلبى مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدروس التى تم امتحانها فى “الميد تيرم” ولم يتم إدراجها فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى هى منهج شهر فبراير وأول درس من شهر مارس بكل الصفوف الدراسية للمرحلتين الاعدادية والابتدائية .

وجاءت الموضوعات كما هو مرفق بالخبر .