الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم : إجازة غدا الاحد بالمدارس للطلاب فقط.. المعلمون: المعلم من التراب والى التراب فعليه الذهاب

السبت 18/مارس/2017 - 11:13 م
صورة من قرار الاجازة
صورة من قرار الاجازة

عبر جموع المعلمين  عن استيائهم بسبب عدم منحهم اجازة ، اسوة بالطلاب قائلين " و خوفا علي الأبناء الأعزاء صدرت التعليمات ولان المعلم من التراب والي التراب فعلية الذهاب"

 

ونفى مصدر برئاسة مجلس الوزراء، إصدار الحكومة أية قرارات تخص اعتبار يوم غد الأحد، إجازة رسمية في كافة المصالح الحكومية.

 

وقال المصدر ،  إن الأحد هو أول أيام دوام العمل بالأسبوع في كافة المصالح الحكومية داخل القاهرة وبكافة محافظات مصر، نافيًا أي قرارات اتخذها رئيس الوزراء في هذا السياق، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

 

وفي الوقت ذاته قرر عدد من المحافظين اعتبار يوم غد الأحد، إجازة رسمية في كافة المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، وذلك لسوء الأحوال الجوية.

 

ومن المحافظات التي اتخذ محافظوها قرارًا باعتبار يوم الأحد يوم عطلة رسمية في المدارس كانت محافظة المنيا وقنا والأقصر وأسيوط وسوهاج.

بينما عبر جموع المعلمين  عن استيائهم بسبب عدم منحهم اجازة ، اسوة بالطلاب قائلين " ة و خوفا علي الأبناء الأعزاء صدرت التعليمات ولان المعلم من التراب والي التراب فعلية الذهاب"

 

واجتاحت عاصفة ترابية جميع محافظات الجمهورية، في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، المصريين في كافة المحافظات من نشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

 

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، استمرار نشاط الرياح في يوم غدٍ الأحد، وأن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارًا، وبارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

 

ووفق بيان الأرصاد، تقل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا تصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر ونصف إلى مترين، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من مترين إلى مترين ونصف، وعن الرياح السطحية في كلا البحرين فتكون شمالية غربية.