خدمات

"لو مرتبك 2000 جنيه مبروك مش هتدفع ضرايب"| الحكومة تدرس زيادة الأجور برفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:13 ص
السبورة
 

عقب إعلان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن وزير المالية يراجع حاليا الحد الأدني للإعفاء الضريبي.


يتي ذلك بهدف زيادته لدعم الطبقة المتوسطة، لأن هناك توجها كبيرا لمساندتها، حيث إن هناك مقترحات من المالية لزيادة الأجور لجميع العاملين بالحكومة، وقد لاقى هذا المقترح ترحيبا برلمانيا كبيرا.

 

حيث أكد النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن دراسة الحكومة لاقتراح زيادة الأجور من خلال رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبى خطوة تُحْسَب لها، إذ أن الاقتراح كان الاقتراح من أحد أعضاء اللجنة بعد إطلاقها من المهندس محمد زكى السويدى بالجلسة العامة، وأحاله رئيس البرلمان للجنة لمناقشته، ورفعه من 13500 جنيه إلى 24000 جنيه سنويًا.

 

وأوضح عيسى أن القانون كان فى حاجة إلى تعديل تشريعى خلال الفترة المقبلة، وأن اللجنة ستواصل مناقشة الاقتراح بقانون على أن تنتهى منه خلال أسبوعين حتى يخرج للنور، لافتا إلى أن فكرة التعديل التشريعى ستقتصر على كل موظف يقل راتبه عن 2000 جنيه، قائلا: كل موظف مرتبه يقل عن 2000 جنيه مش هيدفع ضرايب".

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط أعلنت أن الحكومة تدرس مقترح زيادة الأجور من خلال رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبى خلال الفترة المقبلة.

تعليقات Facebook