الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

رسميا.. كل ما تريد أن تعرفه عن علاوة الـ "10% "| المالية توافق علي صرف العلاوة بأثر رجعي من يوليو الماضي للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس.. والصرف أبريل المقبل

الإثنين 27/مارس/2017 - 05:39 م
السبورة

 أكدت وزارة المالية على موافقتها لعلاوة الـ 10%  للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية وبأثر رجعى بداية من يوليو الماضى.

 

وكانت وزارة المالية قد طلبت مهلة من مجلس النواب للموافقة على اقرار العلاوة آخر الشهر الجارى.

 

حيث أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، أن اللجنة تلقت رسميا موافقة  وزارتى المالية وقطاع الأعمال العام، على مقترح اللجنة برفع نسبة العلاوة الاجتماعية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، الذى أقره البرلمان بدور الانعقاد الماضى بدلا من نسبة 7% لتصبح 10% لكافة العاملين بالدولة.

 

وبذلك فمن المقرر أن تحسم هذا الموقف الثلاثاء المقبل ورفع التقرير النهائى لمشروع العلاوة وعرضه على الجلسة العامة لإقراره لبدء صرفها لكافة العاملين بالدولة فى أبريل المقبل.

 

 كانت وزارة المالية قد طلبت أكد قد أرسلت خطابا للبرلمان تطلب فيه مهلة للرد على اللجنة بشأن مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة قبل نهاية شهر مارس، فيما أكد البرلمان أنه ينتظر رد الحكومة وعودة أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال الذى يعالج فى الخارج.