الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

عاجل.. النقابة تعلن عن دورات "معلم أفضل" بالتقسيط لجميع المعلمين.. وبالمجان للمثاليين

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 01:00 م
السبورة

تنظم النقابة الفرعية للمعلمين في أسوان ، في منتصف أبريل المقبل، دورة تدريبية على برنامج "معلم محترف معتمد" وفقاً للمعايير الدولية؛ وذلك ضمن مبادرة "معلم أفضل"، والتي تأتي في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والبورد البريطاني، وأكاديمية باركي للتدريب وكيل البورد في مصر في مجال التعليم.

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن الاتحاد بالتعاون مع البورد البريطاني، حريص كل الحرص على الاهتمام بشباب المعلمين من صعيد مصر ووضع على رأس أجندة التنمية المهنية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح "الزناتي" أنه أصدر توجيهاته للقائمين على مبادرة " معلم أفضل"، نحو المضي قدماً في مسارات تحسين الكفاءة المهنية للمعلمين في أسوان والاهتمام بمعلمي الصعيد.

أكد يس عبدالصبور رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بأسوان وعضو مجلس النواب، أن هناك إصرار من النقابة على تنظيم برنامج "معلم محترف معتمد" ضمن مبادرة "معلم أفضل" في أسوان، حتى يستفيد منها معلمي المحافظة ويستطيعون مواكبة تكنولوجيا العصر الحديث.

وأوضح "عبدالصبور" أنه سيتم إعطاء المعلمين بعض المزايا في سداد تكلفة هذا البرنامج، مشيراً إلى أنه سيتم التقسيط للمشتركين حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من المعلمين.

وأضاف رئيس نقابة المعلمين بأسوان، أنه سيتم منح الـ 10 معلمين المثاليين والمتميزين في كل لجنة نقابية، برنامج "معلم محترف معتمد" بالمجان، عرفاناً من النقابة وتقديراً لدورهم في خدمة العملية التعليمية.

ومن جانبه ، أكد الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطاني في الشرق الأوسط، أن الاهتمام بالمعلم والمنظومة التعليمية يأتي في مقدمة العمل الدؤوب والمستمر لخلق أجيال قادرة على أخذ قاطرة التنمية إلي بر الأمان ، مؤكداً على الدور الإيجابي لاتحاد المعلمين العرب ونقابات المعلمين في الارتقاء والنهوض بالمعلم المصري ورفع كفاءته المهنية من خلال مبادرة "معلم أفضل"  بما يخدم المنظومة التعليمية ككل .