الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

التموين : استبعاد كل من يمتلك سيارة أو منزل من البطاقات .. ننشر التفاصيل

الخميس 30/مارس/2017 - 06:22 م
السبورة

 أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن عدد البطاقات غير مكتملة البيانات تبلغ نحو 19 مليون بطاقة تموينية من إجمالي 61 مليون بطاقة تموينية، وأن هذه البطاقات سيتم إكتمال بياناتها خلال 60 يوم.

 

 وذلك من خلال أستمارة استيفاء البيانات التي سيحصل عليها صاحب البطاقة المنقوصة البيانات والذي سيأتي رساله خاصة له بذلك من خلال إيصال استلام السلع التموينية من البقال التمويني.

 

وأوضح مصلحي أنه من أجل استكمال وضبط منظومة الدعم والذي لن يتم إلا بعد أن يتم استكمال البطاقات المنقوصة البيانات ، وتم طباعة نحو 4.5 مليون استمارة وتم توزيعها على كافة مديريات التموين ومن ستظهر له الرسالة الحمراء سيحصل على تلك الاستمارة ليقوم بإستكمال بياناته ويقوم بإرفاق صور بطاقات الرقم القومي للمستفيدين في البطاقة أو صور شهادات الميلاد الكمبيوتر الحديثة ثم يتم إرسالها في مظروف خاص لهذا الغرض عبر البريد لمركز معلومات وزارة الانتاج الحربي.

أما بالنسبة لحذف غير المستحقين للدعم فقال وزير التموين أن ذلك سيتم على معايير معينه منها الدخل وإمتلاك سيارة وتملكه لمنزل ومساحته نسبة الغرف لعدد الأفراد وفواتير الكهرباء ، وفواتير التليفونات.

 

وأكد وزير التموين بأن الحكومة لن تتعجل في عملية الحذف ، حيث أن ه سيتم حذف فقط من لايؤثر في دخله حذف نحو 100 جنيه من هذا الدخل.