الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم العالى:انطلاق الفوج الطلابي العاشر من شباب الجامعات المصرية لتفقد مشروع تنمية شرق بورسعيد

الإثنين 03/أبريل/2017 - 09:15 م
السبورة

في إطار مبادرة "كل يوم جديد" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي انطلق صباح اليوم (الاثنين) الفوج الطلابي العاشر من شباب الجامعات المصرية بمشاركة 100 طالب وطالبة لتفقد مشروع تنمية شرق بورسعيد، والذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 تهدف المبادرة الى إطلاع الطلاب على مستجدات عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة بالتعاون مع القوات المسلحة؛ من أجل إحداث نهضة اقتصادية حقيقية في مصر وتعزيز التنمية المستدامة فيها.
وتترك هذه  الزيارات الميدانية بالغ الأثر في تعزيز قيم الانتماء للوطن لدى الطلاب، فضلاً عن خلق جيل جديد واع بحجم الإنجاز الذي يتحقق على أرض الواقع.
واستمع الطلاب لشرح واف عن مشروع تنمية منطقة شرق بورسعيد، الذي يعد المرحلة الثانية من مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة، حيث يعد ذلك انجازاً جديداً سينضم إلى الانجازات التي شهدتها مصر خلال المرحلة الماضية، ويشمل المشروع 6 عناصر رئيسية، وهى الميناء البحري، وإنشاء منطقة صناعية ومنطقة لوجستية، ومنطقة سكنية، ومنطقة مزارع سمكية، ومنطقة أنفاق جنوب بورسعيد.
جدير بالذكر أن مبادرة «كل يوم جديد» تهدف إلى إعداد زيارات ميدانية لطلاب الجامعات المصرية لزيارة 14 مشروعا قوميا تشمل: مشروع أنفاق شمال الإسماعيلية، وإسكان غرب الشروق، ومحـور روض الفـرج، وكوبرى سندوب، وإسكان جاردينيا «طريق مصر السويس»، والمركز الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وطريق ومنتجع الجلالة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية شرق بورسعيد، ومدينة الإسماعيلية الجديدة ونادى الفيروز، ومدينة الأثاث بدمياط، والمزارع السمكية ببركة عليون بكفر الشيخ، ومدينة الحمام «الصوب الزراعية».