الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تقرير.. زيادة الرواتب لجميع العاملين بالدولة بنسبة أكثر من 20%.. والصرف بعد عيد العمال.. وهل ننتظر موجة جديدة لغلاء الأسعار؟

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 04:43 م
السبورة

منذ ايام اعلنت لجنة القوى العاملة لمجلس النواب عن موافقتها على منح العاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية لعلاوة 10% سوف تضاف الى الراتب الأساسى فور اقرارها من مجلس النواب يوم 10 أبريل الجارى.

وطالعتنا بعض الصحف والموقع الالكترونية أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سوف يفاجأ جميع العاملين بالدولة سواء الخاضعين لقانون الخدمة المدنية أو غير الخاضعين بعلاوة استثنائية تقدر بأكثر من 10%، سوف تصرف عقب عيد العمال المقبل والمقرر الاحتفال به يوم أول مايو.

وتأتى العلاوة الاستثنائية التى من المقرر أن يعلن عنها الرئيس فى عيد العمال نظرا للظروف الاقتصادية التى عانى من المواطنين المصريين جراء تعويم الجنيه وارتفاع الاسعار الجنونية سواء السلع الاساسية من سكر وزيت وأرز، وغيرها من السلع المعمرة والكهربائية، فهل بعد صدور قرار العلاوة الاستثنائية من قبل الرئيس لا نواجه موجة اسعار وغلاء مرة أخرى؟ أم تعود ريمة الى عادتها القديمة ونفاجأ بسيل من زيادة الأسعار تأكل الباقية الباقية من رواتب الموظيفين الحكوميين؟.