السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزارة التعليم العالي تصدر بيانا يكشف كواليس زيارة الوزير لمحافظة بني سويف

السبت 08/أبريل/2017 - 04:25 م
السبورة

شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي افتتاح المستشفى التعليمي لطب الفم والأسنان بجامعة النهضة صباح اليوم (السبت) بمحافظة بني سويف بحضور م/ شريف حبيب محافظ بني سويف ود. ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

وخلال كلمته التي القاها في مراسم الافتتاح اكد الوزير ان الجامعات الخاصة احد اهم روافد التعليم العالي في مصر، مؤكدا ان الوزارة تستهدف مضاعفة اعداد الجامعات الخاصة لتغطي كامل القطر المصري مع التنوع في التخصصات العلمية بما يخدم التنمية المستدامة في البلاد.

واستمع الوزير لفيلم قصير حول انشطة الجامعة ومنشأتها ونظامها التعليمي والخدمات الصحية المجانية التي تقدمها المستشفى التابعة للجامعة.

وأشاد الوزير بالمستوى التعليمي والعلمي في جامعة النهضة داعيا لتقديم المزيد من الجهد لتقديم خدمة تعليمية متميزة لسكان صعيد مصر، وحث الوزير القائمين على جامعة النهضة على زيادة اعداد المبتعثين للخارج من الهيئة المعاونة العاملة في الجامعة ليكون عشر طلاب سنويا على نفقة الجامعة وذلك من اجل تعزيز وتطوير مهارات اعضاء هيئة التدريس الأمر الذي ينعكس على مستوى خريجي الجامعة، كما طالب الوزير القائمين على الجامعة بتعزيز البحث العلمي داخل الجامعة وتأسيس مراكز للأبحاث وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على النشر في الدوريات العلمية التخصصية.

كما أشاد الوزير بمجانية مستشفى الطب والاسنان الجديدة التابعة لجامعة النهضة، مؤكدا ضرورة ان تقدم المستشفى خدمة صحية متميزة ومجانية لمرضى الفم والأسنان في منطقة الصعيد مؤكدا ان وزارة التعليم العالي تدعم هذا الاتجاه من اجل تقديم الرعاية الطبية للمرضى المعوزين.

جدير بالذكر ان مستشفى طب والأسنان الجديدة التابعة لجامعة النهضة مزودة بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية التي تخدم العلاج والتعليم في مجال طب الاسنان مثل أجهزة زراعه الاسنان بمشتملاتها وأجهزة الليزر المستخدم في طب الاسنان والميكروسكوبات المستخدمة في الجراحة وأيضا الأجهزة الدوارة لعلاج الجزور مع أجهزة الأشعة التخصصية سواء الصغيرة او البانوراما او ثلاثية الابعاد.

كما تضم مستشفى الفم والاسنان الجديدة أيضا معامل محاكاه تضم 80 وحده للتدريب المعملي و 100 وحده اسنان موزعة علي اربع عيادات تخصصيه لكل منها وحده مركزيه للتعقيم ومنع العدوي هناك أيضا عدد 4 عيادات يعمل بها الاستشاريين وأعضاء هيئه التدريس تخدم المترددين من المرضي كما تضم المستشفى حجرتين للعمليات مع تجهيزاتها الكاملة وعدد 17 سرير للإفاقة والإقامة.

 

 كما انها تشمل أيضا علي مطعم مجهز ومغسله ومركز تعقيم مركزي كما تضم المستشفى طابقا يضم مكتبه رقمية وتضم قسم مخصص لمراجع طب الاسنان العالمية والمكتبة بها 24 جهاز حاسوب للاطلاع والاعمال المختلفة.