الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. الحكومة تطالب 19 مليون مواطن التوجه لمكاتب التموين عند ظهور هذه العلامة

السبت 08/أبريل/2017 - 09:57 م
المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل

قال أحمد مهدى، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع فى وزارة التموين، إن الحكومة بصدد تحديد بيانات 19 مليون مواطن، بياناتهم شبه ناقصة، يكلفون الدولة 22 مليار جنية لافتا إلى أن المواطنين غير مكتملى البيانات عليهم سرعة التوجه لمكتب التموين عند ظهور علامة استكمل بياناتك التى ستظهر له عند استلامه التموين الخاص به، موضحا أن هناك حملة إعلانية سيتم إطلاقها الأسبوع المقبل لتوعية الـ19 مليون مواطن بضرورة استكمال بياناتهم.

ومن جانبه قال خالد العطار، رئيس اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، عقب لقائهم بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أن هناك 9 ملايين استمارة غير سليمة و10 ملايين استمارة لم تصل حتى الآن، موضحا أن الاستمارات، التى يتم توزيعها على المواطنين مجانية.

وأكد أن الهدف من تنقية بطاقات التموين هو تقديم الخير للمواطن المصرى وضمان وصول الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أن المواطنين فى حالة عدم استكمال بياناتهم حتى فترة السماح التى تصل إلى 30 يونيو القادم سيتم بعد ذلك إيقاف بطاقات التموين للأشخاص غير مستكملى بياناتهم.

وفى السياق ذاته مجدى الحناوى، مدير وحدة شبكات الأمان الاجتماعى بوزارة التخطيط، أن وزارة التموين تعمل على تطوير مكاتب التموين بمختلف المحافظات، موضحا أن هناك حملة إعلانية سيتم بدئها الأسبوع القادم لتوعية المواطنين بضرورة استكمال بياناتهم.