الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعرف على خطة "التعليم" فى الحذف من مناهج مادتى الرياضيات والعلوم للمرحلة الابتدائية

الأحد 09/أبريل/2017 - 09:54 ص
السبورة

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة بصدد تطوير المناهج الدراسية بنسبة 50% خاصة فى المرحلة الابتدائية والتى شكا من صعوبة مناهجها الكثير من أولياء أمور هذه المرحلة.

وأضافت المصادر لموقع السبورة أن التطوير سوف يشمل مادتى العلوم والرياضيات خاصة من الصف الثالث الابتدائى الى السادس، خلال العام الدراسى المقبل 2018/2017.

وكشفت المصادر أن التطوير سيبدأ بمواد الرياضيات والعلوم، وبنسبة 60?، مضيفة أنه سيتم التركيز خلال المراحل الأولى للتطوير على المرحلة الابتدائية، بداية من الصف الثالث حتى الصف السادس الابتدائي، مع التركيز أكثر على مناهج الصف الرابع الابتدائى بسبب تعدد الشكاوى خاصة فى مادتى العلوم والرياضيات.

وأوضحت المصادر أنه تتم حاليا دراسة حذف الأمثلة التى يتم إعطاؤها على الدروس، والاكتفاء بمثال واحد أو مثالين فقط، مؤكدا أن ذلك سوف يقلل من الحشو داخل الكتب المدرسية، على أن يعوض الطلاب عن ذلك بعدة أساليب، منها إطلاق فيديوهات على شبكة «بنك المعرفة» تتولاها ديسكفري، ويتم وضعها على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت، ليتمكن الطلاب من الاطلاع عليها دون مقابل.

الجدير بالذكر أن مناقشات تحدث بين وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء لوضع آليات جديدة لطباعة الكتب المدرسية، وسيتم من خلالها التطوير على عدة مراحل بمشاركة الجهات المعنية، كذلك مشاركة المعلمين وأولياء الأمور.