الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انطلاق الفوج الـ 11 من شباب الجامعات لزيارة مشروع مدينة الاسماعيلية ونادى الفيروز الجديدة

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 02:03 م
السبورة

انطلق الفوج الحادى عشر من شباب الجامعات المصرية أمس الاثنين، لزيارة مشروع مدينة الاسماعيلية ونادى الفيروزالجديدة الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد الدكتور عبد الغفار على أهمية هذه المبادرة، حيث تسعى من خلالها الوزارة لدمج شباب الجامعات المصرية فى خطة التنمية للدولة وربطهم بها، وتعريفهم بما يتم إنجازه على أرض الواقع، مما يعزز من تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم والرغبه فى المشاركة المجتمعية وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.

وشارك فى الفوج الحادى عشر عدد من طلاب جامعتى المنصورة وكفر الشيخ، واستمع الطلاب خلال الزيارة إلى عرض شامل للمشروع وأهميته ومراحل تنفيذه والتحديات التي واجهته حيث أن النادي يضم عدد من الخدمات الاجتماعية والرياضية بهدف خدمة أهل مدينة الإسماعلية الجديدة، ويطل على الشاطئ مباشرة وبحيرة صناعية وعدد من حمامات السباحة المتنوعة.

ويهدف المشروع إلى توفير الاحتياجات كافة في المدينة الجديدة بجانب المدارس والمستشفيات، وكذلك الإقامة والتمتع بالبحر فيه بالإضافة إلى وجود ملعب كرة قدم ومدينة ملاهى وأكاديمية لكرة القدم ومطعم كبير يقدم المأكولات للزائرين بأسعار مخفضة مقارنة بالأماكن الأخرى، فضلاً عن وجود ممشى لذوى الاحتياجات الخاصة.

وعبر الطلاب عن سعادتهم بزيارة الإسماعيلية وشاطئ الفيروز لتوافر جميع الإمكانيات والخدمات بالشاطئ بالإضافة إلى وجود المطعم والكافيتريات والملاهى، وأشاد الطلاب بهذا المشروع العملاق الذى تم إنجازه بسواعد جيش مصر العظيم بالتعاون مع شركات وطنية عملاقة، وأكدوا على أن المشروع يعتبر نقلة معمارية وتجارية وحضارية فى هذا المجال، مستبشرين بفرص العمل التى سيوفرها هذا النوع من المشاريع لهم.

وأشار أحمد الشيخ مدير عام المكتب الفنى للوزير إلى أن مبادرة "كل يوم جديد" تستهدف تنظيم زيارات لطلاب الجامعات لعدد 14 مشروعاً قومياً تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقد تم منها بالفعل زيارة (مشروع أنفاق شمال الإسماعيلية، وإسكان غرب الشروق، ومحـور روض الفـرج، وكوبرى سندوب، ومشروع إسكان جاردينيا ، وطريق ومنتجع الجلالة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية شرق بورسعيد).