الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتحرشه بالطالبات..جامعة كفرالشيخ "توقف" عضو بهيئة التدريس

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 06:04 م
السبورة

أصدر الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، قراراً بإيقاف عضو هيئة تدريس بكلية الآداب لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيق ومنعه من التدريس أو الاشتراك في التصحيح أو أعمال الكنترول للفرقتين الثانية والثالثة بالكلية.

وقالت جامعة كفر الشيخ، في بيان لها، إن هذا القرار يأتي لإجراء عضو هيئة التدريس حوارات مع عدد من الطالبات بالكلية تنطوي على عبارات وألفاظ غير لائقة تخدش الحياء والآداب العامة، وذلك من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لا تتماشى مع ما يجب أن يتحلى به عضو هيئة التدريس من أخلاق حميدة، ما يعد خروجًا على مقتضي الواجب الوظيفي والتقاليد الجامعية الأصيلة.

وكانت طالبات بالفرقة الثانية والثالثة، تقدمن بشكوى لرئيس الجامعة واتهمت عضو هيئة التدريس بالتحرش بهن لفظيًا وتهديدهن بتكرار الرسوب في المقررات التي يوم بتدريسها ويطلب مقابلتهن، وقدمن المستندات التي تثبت ذلك.

فقرر رئيس الجامعة إحالة للتحقيق بمعرفة الدكتور مصطفى أبو عمرو، أستاذ بكلية الحقوق جامعة طنطا، الذي أوصى بإيقاف عضو هيئة التدريس، فأصدر رئيس الجامعة قرار الإيقاف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر حسب نص قانون الجامعات حماية للطالبات الشاكيات وعدم التأثير عليهن في إبداء أقوالهن وعلى حقهن في الاستعانة بشهود لإثبات شكواهن.