الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

التنظيم الإدارة : البدء فى تثبيت الموظفين المؤقتين عقب صدور اللائحة التنفيذية خلال ساعات

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 06:46 م
السبورة

قال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، إن اللائحة التنفيذية ستصدر خلال ساعات عقب إنتهاء مجلس الدولة من مراجعتها وضبط الصيغة النهائية لها ، مضيفا أن القانون يقضى على البيروقراطية ، مضيفا أن البرلمان فضل إرجاء مناقشة القانون بعد رفضه فى بداية دور الانعقاد .

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة فى حواره منذ قليل مع قناة سبى سى إكسترا أنه عقب صدور اللائحة التنفيذية سيتم البدأ فى اتخاذ إجراءات تثبيت كافة الموظفين المؤقتين والذين تم التعاقد معهم قبل 30 يونيه 2016 .

وتتضمن اللائحة التنفيذية الشروط لتعين الموظفين المؤقتين أن يكون التعاقد قد أبرم قبل 30/6/2016، واستيفاء شروط شغل الوظائف التى سيتم التعيين عليها، وأن يكون التعيين على وظائف شاغرة وممولة بموازنة الوحدة، وموافاة الجهاز بصور رسمية من جميع العقود المبرمة منذ بداية التعاقد.

ونصت اللائحة كذلك على ضرورة موافاة الجهاز باستمارات الصرف عن فترة التعاقد كاملة، على أن تكون موقعة من المراقب المالى للوحدة، ويسرى حكم هذه المادة على العمالة المؤقتة المتعاقد معها بعد 30/4/2012 وحتى 30/6/2016 على بند أجور موسميين بالباب الأول.