الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مديرة مدرسة تتهم وزير التعليم بالتخلى عنها .. لهذه الاسباب

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 10:41 م
السبورة

أكدت نادية محمد عبد المنعم، مديرة مدرسة بالسويس، أن المدرسين بالمحافظة يتعرضون للاعتداء يوميا من أولياء الأمور، ويجبرون على التنازل عن المحاضر بأقسام الشرطة بعد تدخل المندوب الذى ترسله مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، مؤكدة قيام النيابة العامة بالاستماع إلى أقوالها فى البلاغ المقدم إلى النيابة، وتتهم من خلاله وزير التربية والتعليم بعدم حماية المعلمين بالمدارس.

وقالت نادية محمود للنيابة العامة، إن المدرسين فى السويس يتعرضون للضرب والإهانة دون حمايتهم، وفى النهاية نظل داخل أقسام الشرطة لساعات دون أن نحصل على حقنا لأننا نضطر للتنازل عن المحاضر المحررة ضد أولياء الأمور.

كانت مدرسة المعمل الإعدادية بنات بالسويس، شهدت اعتداء والدة طالبة على مديرة المدرسة والبصق عليها أمام العاملين بالمدرسة والطالبات بسبب قيام مديرة المدرسة بطلب تحقيق الشخصية من والدة الطالبة، للتأكد من شخصيتها بعد طلبها استلام الطالبة من المدرسة.

وتقدمت مديرية المدرسة ببلاغ للرقابة الإدارية بالسويس وللنيابة العامة تتهم وزير التربية والتعليم بعدم وقوف الوزارة بجوارها داخل قسم شرطة فيصل  بالسويس التى حررت داخله محضر رقم 7 أحوال بتاريخ اليوم بعد تعرضها للاعتداء داخل المدرسة.

وقالت نادية محمد عبد المنعم: إننى اليوم وأثناء عملى بالمدرسة طلبت والدة طالبة باستلامها من المدرسة والخروج بها أثناء اليوم الدراسى، وعندما طلبت منها تحقيق الشخصية للتأكد من أنها والدة الطالبة رفضت، وسبتنى واعتدت علىّ داخل المدرسة.

وأكدت نادية عبد المنعم، أن والدة الطالبة استدعت رجال وسيدات للتعدى علينا داخل المدرسة، واتصلنا بالشرطة ومديرية التربية والتعليم ولكن للأسف المديرية التعليمية أبلغونى أنهم مش فاضيين ومشغولين بأعمال أخرى.

وتابعت نادية: "ذهبت إلى قسم شرطة فيصل وفوجئت أن والدة الطالبة تتهمنى بالاعتداء عليها، وفى النهاية جاء مندوب من الإدارة التعليمية بعد أن بقيت 6 ساعات داخل قسم شرطة فيصل، وأبلغونى أنه سيتم احتجازى لوجود محضر ضدى إلى اليوم الثانى للعرض على النيابة، طلب منى مسئول الإدارة التعليمية أن أتنازل عن المحضر".

وأكدت مديرة المدرسة: وعند خروجى من قسم الشرطة توجهت إلى الرقابة الإدارية والنيابة العامة بالسويس وتقدمت ببلاغات ضد وزير التربية والتعليم لأنه لم يحمينى والوزارة ومديرية التعليم بالمحافظة سابونى اتبهدل واضرب واتشتم دون أن يقفوا بجانبى.

من جانبه، أكد عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس: "نحقق فى القضية ونساند مديرة المدرسة ولا نترك أى رجل أو سيدة بمديرية التربية والتعليم بالسويس وفى جميع المدارس حفاظًا على هيبة المعلم.