الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يعلن عن ترقية 516 ألف معلم.. ننشر التفاصيل

الأحد 16/أبريل/2017 - 11:20 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بعض الإجراءات المهمة التى قام بفعلها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أكد الوزير فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد أنه قام بتغييرات هامة في مواقع القيادة داخل ديوان الوزارة وفي المحافظات، والعمل جارٍ في هذا الاتجاه لتحسين كفاءة العمل وتقديم خدمات أفضل لمجتمع التعليم.

بالإضافة إلى ترقية أكثر من ١٢٣٠٠٠ معلم من دفعة ٢٠٠٨ ونعمل على ترقية الباقي من عدد ٥١٦٠٠٠ من المعلمين، مؤكدًا أن الوزارة تعمل الآن على حل مشكلة المعلمين المغتربين (٢٩٠٠) في مسابقات الـ٣٠٠٠٠ معلم، بالإضافة إلى البحث عن حل مناسب لمشكلة التعريب في مدارس اللغات.

وقال الوزير أيضا إن الوزارة قامت بإعادة عدد كبير ممن تم إنهاء انتدابهم في الإدارة المركزية للمتابعة قائلًا: "قمنا أيضا بتثبيت الآلاف من المعلمين المساعدين (٢٠١٤-٢٠١٦) ونقوم حاليًا بالتعاون مع مجلس الدولة ومجلس الوزراء على إيجاد حلول لتثبيت باقي المعلمين المساعدين (٢٠٠٨-٢٠١٣) ونبحث حلولًا لشرط محو الأمية للمعلمين المساعدين".

وأشار الوزير إلى استجابته لطلبات أولياء الأمور في قضية "الترم المنتهي" وجدول امتحان الثانوية العامة والتدريب على نظام البوكليت.