الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

50 مليار دولار حجم انفاق دول الخليج على "التعليم التنموى"

الإثنين 17/أبريل/2017 - 03:22 م
السبورة

أصدرت شركة "ألبن كابيتال للدراسات المتخصصة" تقريرا أكدت فيه، أن حجم إنفاق دول الخليج على مشاريع التعليم التنموية يبلغ 50 مليار دولار، وتعتبر دولة الإمارات العربة المتحدة الرائدة على مستوى المنطقة في مجال بناء وتشييد المدارس المستدامة والصحية والاقتصادية، وفقًا لما أعلنه خبراء متخصصون في هذا القطاع اليوم قبيل انطلاق فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي.

وتنفق المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، المنتشرة في جميع أنحاء دول الخليج، ما قيمته 50 مليار دولار على أكثر من 500 مشروع تعليمي. وكونها تشكل أكبر سوق للمدارس الدولية في العالم، ستحتضن دولة الإمارات لوحدها أكثر من 200 مدرسة و300،000 طالب بحلول العام 2020. 

وقال سانتوش راج بيلاي، مدير المبيعات والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى هنتر دوغلاس للاستشارات بمجال البناء وتشييد المؤسسات التعليمية العالمية "تبرهن الإمارات العربية المتحدة على تطبيقها لأفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال طرق العمارة المستدامة، وذلك من أجل تجديد المدارس القائمة، وبناء المدارس الجديدة في الوقت المحدد، وضمن الميزانية المخصصة. 

وباستخدام أحدث مواد البناء المتطورة، سيصبح بإمكان المدارس في منطقة الخليج تعزيز وجود البيئة التعليمية البناءة بدرجة أفضل على مستوى المعلمين والطلاب معًا".